(اليمن والفيدرالية ) في دورة تدريبية بتعز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 14 أيلول/سبتمبر 2014 22:07
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

انطلقت يوم أمس الأحد بمحافظة تعز اعمال الدورة التدريبية عن (اليمن والفيدرالية) لعدد 36متربا ومتدربة يمثلون المكاتب التنفيذية في المحافظة وعدد من فروع الأحزاب السياسية في المحافظة وممثلين عن بعض منظمات المجتمع المدني.

وفي الدورة التي تنفذها منظمة (حماة البيئة والتنمية المستدامة بتعز) بالتعاون مع الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل تحدث رئيس المنظمة بتعز يعقوب سعيد غالب عن هذه الدورة التي تأتي ضمن مشروع تنفذه المنظمة خلال اربع مراحل ويهتم بتوعية المجتمع بالفيدرالية وأهميتها ولإزاله الإلتباسات الموجودة حاليا حول هذا المفهوم الذي لازال يثير مخاوف  لدى الناس

 وأكد على ضرورة دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي قال انها ستبقى مبهمة اذا لم تسند بحشد التفاعل المجتمعي حولها في هذه المرحلة الحساسة داعيا الى المشاركة في انجاح المرحلة الإنتقالية ليصل الجميع الى بر الأمان..

وفي افتتاح الدورة تحدث البرلماني سلطان السامعي عن الفيدرالية مؤكدا اهميتها وضرورة التحول الجاد نحوها كونها تمثل احد الحلول الهامة لتعميق المشاركة المجتمعية في صناعة القرار..

واضاف السامعي أن الحديث عن الفيدرالية يفترض أن يكون قد بدأ من سنوات سابقة منوها الى انه طرح مع مجموعة من السياسيين هذه الخيارات لكنها قوبلت بتعنت السلطة حينها حسب حديثة.

الى ذلك تلقى المتدربون مفاهيم متعددة عن الفيدرالية توضح تنوع التجارب التي اخذتها الدول الفيدرالية وسيتلقون مفاهيم عديدة حول التجارب الفيدرالية في العالم اضافة لوضع اليمن وامكانية تطبيق الفيدرالية فيه.

الدورة  التي تقام في خيمة الحوار الوطني بمبنى كلية الطب بتعز تستمر ثلاثه ايام من 14/9-16/9/2014م تختتم بورشة عمل في اليوم الأخير

قراءة 1364 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة