معين للتنمية يختتم دورته التدريبية في مهارات الاتصال والمفاوضات بتعز

الثلاثاء, 16 أيلول/سبتمبر 2014 20:13
قيم الموضوع
(2 أصوات)

 

اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة ب" مهارات الاتصال والمفاوضات الجماعية " بمحافظة تعز ، والتي أقامها مركز معين للتنمية المجتمعية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، والتي استمرت لثلاثة ايام.

شارك في الدورة  30 نقابي ونقابية من مختلف النقابات العمالية الممثلة للعمال في القطاعين العام والخاص ، التي تم إنتخاب هيئاتها القيادية النقابية حديثاً، وانتهجت الأسلوب الديمقراطي في إختيار هيئاتها القيادية في محافظة تعز،.

وتهدف الدورة التدريبية الى التركيز على مهارات الإتصال والمفاوضات الجماعية للقيادات النقابية المنتخبة والعديد من المهارات والمعارف الأساسية ووسائل الاتصال واركانه ووسائله المهارية وما يتعلق بالأساليب المتبعة في تنمية قدرات القيادات النقابية في المفاوضات  للمنظمات الغير حكومية ، وفوائد وأهداف الإتصال وكيفية التعامل مع العوائق التي تواجه القيادات النقابية.

واكدت الأستاذة معين العبيدي رئيسة مركز معين للتنمية المجتمعية على  أهمية إبراز دور النقابات العمالية والمهنية التي أنشأت حديثا . 

واضافت تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي نفذها المركز مع مؤسسة فريدريش إيبرت للقيادات النقابية في تعز وتهدف إلى رفع العمل النقابي، وتعزيز النهج الديمقراطي وبناء المؤسسات المدنية ورفع أداء العمال والكفاءات العمالية.

وفي تصريح لممثل منظمة فريدريش إيبرت الألمانية الاستاذ محمود قياح قال :" ان مؤسسة فريدريش إيبرت ستستمر في التعاون مع الاتحادات والمنظمات في عبر برامجها وانشطة مكتبها في اليمن وهذا يعد التزاما بموجب التفويض الرسمي التي منحه الاتحاد الالماني لنقابات العمال لتمثيل نقابات العمال الالمانية عبر مؤسسة فريدريش إيبرت، ويعد هذا التفويض لدى المؤسسة لكل انشطتها وبرامجها التي تنفذها في جميع انحاء العالم.

واضاف: نحن في اليمن سنستمر في التعاون مع النقابات العمالية والمنظمات الهادفة والتي تصب في مصلحة رفع قدرات ومهنية النقابات العمالية.

 وقال أن ظروف العمل الجيدة، وألاجور العادلة والمعاملة العادلة للأسف ليست الوضع الطبيعي في اقتصاد السوق الحر. وهذا ما يجب أن تناضلوا من أجله وهذا النضال هو الأهم. ذلك النضال يحتاج الى نقابات قوية بجانب العمال وأرباب العمل للمطالبة بحقوقهم واقامة منصة حوار عادلة مع أرباب العمل.

وأكد المشاركون على أهمية توحيد الجهود للنقابات العمالية في القطاعين الخاص والعام ، ووضع آلية للشراكة مع منظمات المجتمع المدني والاستفادة من مخرجات الحوار الوطني المتعلقة المعنية بقضايا وحقوق العمال ، كما شكروا بدورهم مؤسسة فريدريش إيبرت ومركز معين لما يبذلونه من جهود في تطوير ورفع قدرات النقابات العمالية التي تشكلت حديثا في محافظة تعز.

قراءة 1383 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة