مؤسسة الإبداع تحتفل باختتام موسمها الثقافي للعام 2014

  • منصور النقاش

السبت, 10 كانون2/يناير 2015 17:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نظمت مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون صباح اليوم بصنعاء حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة اختتام عامها الثقافي 2014 الذي تميز بالفعاليات الإبداعية والفكرية المتنوعة ما بين المسرح والتراث والسرد والشعر والقضايا القومية.

وقالت نائب وزير الثقافة هدى أبلان، في كلمتها أن "مؤسسة الإبداع وهي تحفر حضورها الزاخر في أوساط المبدعين والمثقفين وتقيم صلة روحية وجمالية بالمجتمع الذي تتقاذفه رياح العنف تعمل على إعطاء الفعل الثقافي حقه من التأثير وتمنح النخبة الواعية منبرها الرصين ,للتعبير عن وعيها بتحديات اللحظة التي ينبغي أن تكون عنواناً للمحبة والتسامح والتعايش".

 وأضافت أبلان "مؤسسة الإبداع برصانة ورسوخ حضورها وتأثيرها تتجاوز كل الصعوبات وتنتصر للكلمة والفكر والاختلاف الذي ينبغي أن يكون عنواناً ممتداً للحظة الوطنية التي تترنح في المشاريع الأحادية المغلقة سواء كانت سياسية أو فكرية".

وقال مدير المؤسسة عبدالسلام عثمان أن القائمون على هذا الصرح الثقافي حرصوا على أن تكون المؤسسة فضاءً مفتوحاً لكل المواهب والقدرات على اختلاف ألوانها وأشكالها، لا يصدها - عن التحليق بعيداً- فرز حزبي وتصنيف فكري طالما كانت المسئولية الفكرية والأخلاقية هي هدف للجميع.

 
وأشار عثمان إلى حرص المؤسسة الشديد على مد جسور التواصل مع الجميع دون استثناء عبر الفعاليات المختلفة التي مثلت حضوراً للمؤسسة في فضاء الثقافة, وحضوراً للثقافة في سماء هذا البلد.

بدروها أشادت الروائية نادية الكوكباني بدور المؤسسة الثقافي الذي لم يتوقف إبداعها الثقافي وأنها بمجهودها الشخصي تقوم بأفضل مما تقوم به المؤسسات الحكومية.


وتخلل الحفل الذي قدمته مديرة ملتقى الإبداع الشعري في المؤسسة الإعلامية آسيا ثابت العديد من الوصلات الموسيقية والغنائية, وقصيدة للشاعر عامر السعيدي.

وقد كرمت مؤسسة الإبداع في حفل الاختتام كلاً من الروائية والأكاديمية نادية الكوكباني, والدكتورة الشاعرة إبتسام المتوكل.

ويأتي اختتام الموسم الثقافي لمؤسسة الإبداع بعد عام ثقافي زاخر بالإبداع المتنوع حيث نظمت مؤسسة الإبداع العديد من الندوات الأسبوعية التي تنوعت بين الندوات الفكرية والأمسيات الشعرية والقصصية والفنية التي أثرت من خلالها المشهد الثقافي وشكل حضورها رصيداً هاماً في سماء الثقافة اليمنية.

قراءة 1351 مرات آخر تعديل على السبت, 10 كانون2/يناير 2015 18:12

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة