ورشة عمل حول مناصرة حقوق النساء بتعز

  • الاشتراكي نت / تعز - طارق سلام

الثلاثاء, 14 نيسان/أبريل 2015 20:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكدت حقوقيات وناشطات ومحاميات  أهمية دعم ومساندة حقوق المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وتمكينها للوصول إلى مراكز اتخاذ القرار .

جاء ذلك في ورشة العمل الثانية حول "مناصرة قضايا المرأة" الذي نفذتها صباح اليوم بتعز منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الانسان بالتعاون مع منظمة اوكسفام هولند  بمشاركة 20 من المكاتب التنفيذية والناشطات والحقوقيات ،وتأتي  على ضوء مخرجات الحوار الوطني والدستور الجديد، ضمن برنامج النساء في المقدمة .

وفي الفعالية اشارتا الناشطة الحقوقية اشراق المقطري و مريم الزبيري مديرة برنامج النساء في المقدمة أهمية توحيد الجهود النسوية الفردية والجماعية مع منظمات المجتمع المدني والاستفادة من مخرجات الحوار المعنية بقضايا المرأة والخروج برؤية موحدة تسهم في وضع استراتيجية خاصة بدعم ومناصرة قضايا المرأة وتشجيعها على الوصول إلى مراكز صنع القرار.

واوضحتا ان برنامج النساء يركز على اختيار قيادات فاعلة من النساء في مختلف مناحي الحياة ورفدهن بمفاهيم حقوقية .

واكدتا ان البرنامج يهدف الى مناصرة حقوق النساء وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار بكافة فرقة، بالاضافة الى رفع مستوى الوعي لدى النساء بحقوقهن ،

وبينتا ان البرنامج سيهدف ايضاً التمكين السياسي للقيادات النسائية الشابة ودعم حقوقهن في الدستور.

هذا وقد تعرفت المشاركات على كيفية المناصر، بالإضافة الى مصلحات حول الحقوق والحريات، والمواثيق الدولية ،وحقوق المراءة في مصفوفة مخرجات الحوار، وانواع التمييز ضد المراءة.

قراءة 1560 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة