جمعية المعاقين بالضالع تشكو حرمانها من ميزانيتها التشغيلية وتعسفات بحقها

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 12 أيار 2016 19:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشكو جمعية المعاقين حركياً في محافظة الضالع من استمرار حرمانها من الميزانية التشغيلية الخاصة بها ، وذلك لأكثر من عامين ، اضافة الى تعسفات اخرى .

وقال عبدالسلام محمد قاسم رئيس الجمعية في تصريح ل" لاشتراكي نت "  ان صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

بصنعاء يمارس تعسفات كبيرة بحق الجمعية وأبرزها استمرار حرمان الجمعية من ميزانيتها التشغيلية منذ منتصف العام ٢٠١٤ ، مشيراً الى ان معاقي الضالع في امس الحاجة الى المساعدة والتعاون معهم ، خصوصا بعد الحرب التي ضاعفت من معاناتهم ومن مسئوليات الجمعية تجاههم .

واضاف " للأسف الشديد اقولها وبمرارة بأن صندوق رعاية وتاهيل المعاقين في الجمهورية اليمنية ، معيق للمعاقين وليس معين لهم ، خصوصاً لجمعية الضالع حيث يتم معاملتنا بعنصرية وتمييز كبيرين وبعيد عن القيم الانسانية " .

وكشف عبدالسلام عن تعسفات اخرى يواجهها من قبل قيادة الصندوق اثناء متابعته لحقوق واحتياجات جمعية المعاقين بالضالع " كأنهم يتصدقون علينا او يقدمون لنا هبات وليس حقوق مكفولة "  منوها بان اليمن موقعة على جميع الاتفاقيات والمواثيق الدولية الضامنة لحقوق المعاقين حركياً ، ما يعني ضرورة احترام هذه الاتفاقيات وتنفيذها .

واوضح ان ميزانية الجمعية اقل ميزانية  تشغيلية بين جميع الجمعيات بالجمهورية اليمنية ، كما انها تعاني من انعدام الخدمات والرعاية الصحية والاجتماعية والتأهيلية . 

وطالب مسئولي الصندوق بعدم زج الصندوق في السياسة او الصراعات الحالية ، باعتباره هيئة انسانية ليس لها اي نزوع سياسي او مناطقي او عنصري.

ودعا كلاًمن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ورئيس الاتحاد الوطني للمعاقين ، الى اعادة النظر في التعامل مع جمعية المعاقين حركيا في الضالع ، ووضع حدا لمعاناة المعاقين في المحافظة والإفراج عن ميزانيتها الموقوفة ودعم برامجها وأنشطتها أسوة بباقي جمعيات ومؤسسات البلاد .

وطالب أيضاً منظمات المجتمع المدني المحلية والخارجية بالتضامن مع الجمعية والوقوف الى جانبها عملا ً بالمبادئ والقيم الانسانية ، وتنفيذا لبرامجها وأهدافها التي تأسست من اجلها .

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1967 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة