أخـــر الأخبــــار

 

اشتراكي اب ينعي رحيل الاستاذ احمد قاسم دماج مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 03 كانون2/يناير 2017 18:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة اب رحيل الشخصية الوطنية المناضل اليساري الاستاذ احمد قاسم دماج الذي وافته المنية مساء امس الاثنين اثر مرض عضال الم به.

وقدمت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في اب ببيان نعي صادر عنها تعازيها ومواساتها القلبية لكافة ابنائه واخيه الدكتور عبد الكريم قاسم دماج وكافة اسرته ورفاقه ومحبيه.

وعدد بيان اشتراكي اب المحطات النضالية التي خاضها الراحل دفاعا عن الثورة والجمهورية وعن القضايا الوطنية.

نص البيان

في ليلة الثلاثاء الثالث من يناير 2017 م انتقل الى جوار ربه ابن اليمن البار الاستاذ احمد قاسم دماج في العاصمة اليمنية صنعاء، وبهذا المصاب الجلل فان منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة اب قيادة وقواعد تنعي إلى الشعب اليمني العظيم وإلى كل القوى الوطنية بمختلف مكوناتها وشخصياتها وفاة هذا المناضل الوطني الجسور الذي بذل جهده وجل حياته لهذا الوطن الحبيب وقدم من اجله اغلى التضحيات منذ سنوات عمره الاولى حيث احتجز كرهينة لدى نظام الإمامة البائد وما أن انفجرت ثورة 26سبتمبر المجيدة عام 1962م إلا وسطع نجمه في سماء الوطن مدافعا عن الثورة والجمهورية ومناضلا جسورا في اطار الحركة الوطنية اليمنية ومن مؤسسي حركة القوميين من اجل اليمن ورفعته واستقراره.

لقد كان الفقيد اول مسئول لحركة القوميين العرب بمحافظة اب قبل اعتقاله في احداث اغسطس 1968م .

رحل من وحد الأقلام اليمنية في زمن الانشطار وهو يتربع هرم قيادة اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين واسهم في توحيد اليمن قبل ان يوحد. وعند إعلان الوحدة كان احد الداعمين لجهودها. ترك بصمات مضيئة في مجال الشعر والادب. انه الرجل الذي افنى عمره في خدمة الوطن في مختلف المواقع والناصب التي تقلدها بكل تفان واخلاص. ثابت الموقف وثاقب الرؤية . رفض كل المغريات . رحل من لا يملك في هذه الدنيا منزلا ولا رصيدا بنكيا ولا عقارا لكنه يمتك رصيدا من القيم والمبادئ الإنسانية الرفيعة. ورصيد حافل من المواقف الوطنية الثابتة والاخلاق السامية التي لا يمكن أن ينتبه النسيان.

رحل رجل النقاء وطهر وعزيمة الاحرار وصمود الثوار في مختلف المنعطفات والمراحل التاريخية التي شهدتها اليمن على امتداد ساحتها، وكان رمزا للشموخ والاباء وعدم الانكسار أثناء الشدائد.

رحل المناضل احمد قاسم دماج في هذه المرحلة واليمن بأمس الحاجه له ولامثاله من الرجال المخلصين لوطنهم وشعبهم . رحل لكنه ترك لهذا البلد ثروة من اهم الثروات التي يبذل العالم جل جهده للوصول اليها انهم ابناءه الرجال الميامين الذين يفخر بهم الوطن.

وبهذا المصاب تتقدم منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة اب باحر التعازي لهم جميعا، ولأخيه الدكتور عبدالكريم قاسم دماج وكل رفاقه ومحبيه. وهي بذلك إذ تعزي نفسها لفقدانها احد مؤسسي الحركة الوطنية الاوائل على مستوى المحافظة وعلى المستوى الوطني.

وأنا لله وانا اليه راجعون

صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة اب .بتاريخ 3 يناير 2017م

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 3850 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 04 كانون2/يناير 2017 18:08

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة