الاشتراكي اليمني يدين جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين ويدعو الى احالتها للمحاكمة الدولية مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 18 أيار 2018 23:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)


ادان الحزب الاشتراكي اليمني الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن ارضه ووجوده.

وقال بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي ان القتل الذي تقوم به دولة الاحتلال في مواجهة محتجين سلميين يتنافى مع كل الشرائع والمواثيق الدولية الضامنة لحقوق الانسان، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يدافع عن ارضه ووجوده وحقوقه التي تدعمها قرارات الامم المتحدة.

وحيا البيان النضال البطولي للشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام دفاعًا عن أرضه ومقدساته  وحقوقه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

واكد البيان رفضه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف، ودعمه النضال البطولي للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وممارساته القمعية.

واوضح البيان ان الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال وآخرها الاعتداء الوحشي على المتظاهرين الفلسطينيين السلميين ترقى إلى جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، بموجب القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالب البيان المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، تحمل مسؤولياته لحماية الشعب الفلسطيني من بطش آلة القمع الإسرائيلية، عملا بالمواثيق الدولية الإنسانية، ولضمان الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف، تطبيقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

ودعا البيان الدول والمنظمات الحقوقية الى التضامن مع الشعب الفلسطيني والضغط لإحالة الجرائم الإسرائيلية إلى المحاكم الدولية المتخصصة وفق الاتفاقيات الدولية.

وشدد البيان على دعمه للسلام العادل والشامل الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، التزامًا بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وواجهت قوات الاحتلال الاسرائيلي الاحتجاجات الفلسطينية السلمية ضد نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة بالقوة ما ادى الى قتل العشرات واصابة الالاف من المحتجين الفلسطينيين، منذ الاثنين الماضي.

قراءة 3519 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة