اشتراكي المعافر ينعي رحيل المناضل عبدالحميد الجنيد

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 01 أيار 2020 00:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية المعافر رحيل  المناضل الوطني والقيادي الاشتراكي عبدالحميد الجنيد الذي وافاه الاجل الاثنين الماضي بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال.

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها: جسد الجنيد في سيرته الحزبية والسياسية والمهنية اروع صور المناضل متمثل كل القيم والمعاني الخلاقة.. مجسدا قيم الاخلاص والنزاهة والمثابرة والجدية كما اتسم بالصرامة التنظيمية والصلابة الثورية..

وقدمت المنظمة في بيانها أصدق آيات التعازي لأسرته الكريمة وكل رفاق ومحبي الفقيد.

نص البيان

﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا﴾ صدق الله العظيم

تلقت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية المعافر النبأ الحزين بوفاة المناضل الوطني والقيادي الاشتراكي عبدالحميد الجنيد عن عمر ناهز ال67عام وذلك مساء 27ابريل 2020

التحق الفقيد الجنيد في صفوف العمل الوطني باكرا وانتمى للاشتراكي اليمني في 1978م.

وتحمل الجنيد كغيرة من رفاقه مخاطر العمل السياسي والتنظيمي في ظروف امنية بالغة الخطورة وذلك نتيجة تجريم ممارسة العمل الحزبي والسياسي حينذاك..

جسد الجنيد في سيرته الحزبية والسياسية والمهنية اروع صور المناضل متمثل كل القيم والمعاني الخلاقة.. مجسدا قيم الاخلاص والنزاهة والمثابرة والجدية كما اتسم بالصرامة التنظيمية والصلابة الثورية..

تلقى الفقيد دورة تثقيفية في معهد باذيب للعلوم الاشتراكية في عام 1982..

والتي تزود من خلالها بمعارف الفكر الاشتراكي العلمي.. وهو ما انعكس ايجابيا في الأداء الكفاحي للفقيد بين اوساط المجتمع..

ظل الفقيد يبشر ويدعوا للدولة الوطنية الديمقراطية الحديثة.. منحازا للفقراء والكادحيين.

واثناء اعلان تحقيق الوحدة اليمنية، كلف الفقيد بمهام رئاسة الرقابة الحزبية في مديرية المواسط (المعافر والمواسط وسامع) سابقا ..

وخلال فترة ما بعد الوحدة واعلان التعددية السياسة تضاعف نشاط الفقيد في تطوير العمل الحزبي والسياسي وكثف من نشاطة التثقيفي بين اوساط الجماهير على طريق الانتصار للأحلام الوطنية الكبرى.

وعلى أثر حرب 94ومالحقها من اثار كارثية على المشروع الوطني وانتهاكات طالت قيادات واعضاء الاشتراكي الا ان الفقيد ظل متمسكا بمبادئ حزبه متشبثا بالقيم الوطنية مستمرا في كفاحه مناهضا لنتائج الحرب الكارثية..

كان الفقيد صوتا شجاعا مناهضا للحروب والانقلابات والعنف وثقافة الكراهية منحازا للسلام والحوار والمحبة

جسد الفقيد في عمله الوظيفي في مجال الصحة أروع قيم المهنية والنزاهة والاخلاص..

ترتب على مواقف الفقيد جور وظلم واقصاء كغيره من رفاقه في عمله الوظيفي.. إلا أنه ظل قابضا على مبادئه ليستمر رمزا ومشعلا للتنوير وستظل سيرة الفقيد وذكراه الطيبة خالدة وملهمه تنهل منها أجيال  الوطنية اليمنية جيل بعد جيل

تتوجه منظمة الحزب الاشتراكي في مديرية المعافر بأصدق آيات التعازي لأسرته الكريمة وكل رفاق ومحبي الفقيد ..

انا لله وانا اليه راجعون..

صادر عن

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني

مديرية المعافر

قراءة 3138 مرات آخر تعديل على الجمعة, 01 أيار 2020 00:24

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة