اشتراكي تعز يدين الاعتداء على البرفسور الرباصي ويعتبره اعتداءًا على عقل المجتمع ومؤسساته المعرفية

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 04 تشرين2/نوفمبر 2020 17:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة تعز، محاولة الاعتداء السافرة التي تعرض لها نائب رئيس جامعة تعز لشؤون فرع التربة الدكتور أحمد الرباصي.

وأوضحت المنظمة في بيان صادر عنها: إن المدعو نديم سبام ياسين المقطري، ضابط الأمن في القوات الخاصة، قام صباح الأثنين باقتحام مكتب الدكتور أحمد الرباصي في مبنى الحرم الجامعي بفرع جامعة تعز بمدينة التربة، محاولًا الاعتداء على الدكتور الرباصي وحارس مكتبه باستخدام سلاحه الالي، وهددهم بالقتل، لولا تدخل حارس المكتب وسحب سلاح المعتدي بعد اعتراضه ومنع المتواجدين دخوله إلى المكتب.

وطالبت منظمة اشتراكي تعز في بيانها الجهات المعنية القيام بدورها في ضبط المعتدي والكشف عن كل من يقف وراءه، وتحمل مسؤولياتها كاملة إزاء هذه المحاولة والمحاولات السابقة.

نص البيان

تابعت منظمة الحزب الاشتراكي بتعز بأهتمام بالغ محاولة الاعتداء السافرة التي تعرض لها الأستاذ الدكتور/ أحمد الرباصي نائب رئيس جامعة تعز لشؤون فرع التربة من قبل المدعو نديم سلام ياسين المقطري ضابط الأمن في القوات الخاصة والذي قام صباح  يوم الاثنين 2/11/2020م باقتحام مكتب الدكتور/ أحمد الرباصي في مبنى الحرام الجامعي بفرع جامعة تعز بمدينة التربة محاولا استخدم سلاحه الآلي مفتوح الآمان للاعتداء على الدكتور الرباصي وحارس مكتبه مهددا إياهم بالقتل والإبادة وهو ما كان سيؤدي إلى وقوع جريمة نكراء لولا تدخل حارس المكتب واعتراضه للمعتدي وسحب سلاحه الآلي منه، ومنع المتواجدين دخوله إلى المكتب.

إن محاولة الاعتداء على الدكتور/ أحمد الرباصي ليست المحاولة الأولى وإنما تمثل استمرارا لحوادث سابقة حاولت استهدافه والنيل منه بوصفه قامة علمية وإحدى الشخصيات الأكاديمية والقيادية في جامعة تعز والمعروف لدى الجميع بدوره المشهود في إدارة فرع الجامعة بالتربة وتسيير شؤونها بكل مسؤولية واقتدار، علاوة على إخلاصه وتفانيه في عمله كأستاذ جامعي.

كما ان هذا الاعتداء هو اعتداء على عقل المجتمع ومؤسساته المعرفية، ويعكس عسكرة الحياة الجامعية وعدم احترام حرمتها.

 إن منظمة الحزب الاشتراكي وهي تدين هذا الاعتداء تطالب الجهات المعنية (الأمنية والسلطة المحلية في المحافظة ومديرية الشمايتين) القيام بدورها في ضبط المعتدي والكشف عن كل من يقف وراءه، كما تدعوها لتحمل مسؤولياتها كاملة إزاء هذه المحاولة والمحاولات السابقة وتحملهما كامل المسؤولية عن كل ما يتهدد حياة الدكتور الرباصي وأمنه ويعيق ممارسته لعمله ومهامه الأكاديمية.

كما تؤكد أن استمرار الانفلات والفوضى الأمنية التي تمر بها محافظة تعز وريفها الجنوبي أمر يغرى الكثيرين في الاستمرار في ممارساتهم وتجاوزاتهم تجاه المواطنين عموما والشخصيات والقيادات الأكاديمية والمدنية خصوصا، وإن عدم وضع حد لهذه الممارسات يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة لا تخدم المحافظة وأمنها واستقرارها.

صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني _ محافظة تعز

2/11/2020

قراءة 2751 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة