القطاع التربوي لاشتراكي تعز يطالب بإغلاق السجون السرية وإطلاق سراح المئات من المخفيين قسراً مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 11 كانون1/ديسمبر 2020 18:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

طالبت منظمه القطاع التربوي للحزب الاشتراكي اليمنيبتعز بطي ملف الاخفاء القسري في محافظة تعز وذلك من خلال اغلاق السجون السرية وإطلاق سراح المئات من المخفيين قسراً ومحاكمة من مارسوا جريمة الاخفاء وتعذيب المخفيين وجبر الضرر.

ودعت في بيان صادر عنها الخميس بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسانالى إنهاء الحرب التي يتحمل كل اعبائها الشعب اليمني وتطبيع الحياة في مدينه تعز وانهاء كل اشكال  الانتهاكات لحقوق الانسان والافقار والقتل المجاني وبسط سلطه القانون في محافظة تعز من خلال سلطة امنيه تتحلى بالنزاهة والمهنية  والاستقلالية.

 

نص البيان

من المحزن ان تمر الذكرى الثانية والسبعون للإعلان العالمي لحقوق الانسان ونحن في هذا الوضع المزي.

كان الاعلان العالمي لحقوق الانسان بمثابة ميثاق جديد وتعاليم مقدسة جديدة ...تجاوزت المعتقدات والقوانين البشرية والاعراف وصنعت عهداً جديداً وخلاصاً جديداً للبشرية.. وصار ذلك الاعلان بمثابة المُخلص لهذه البشرية.

ان ما تمر به اليمن عموماً وتعز على وجه الخصوص هو انتكاسة حقيقة لمنظومة الحقوق والحريات ولكل الاعراف والقيم الإنسانية.. حيث صارت الدماء المسفوكة والسلب والنهب والقتل المجاني هي سمة هذه المرحلة المتأزمة للحياة اليومية لتعز وابنائها.. وصار الانسان اليمني يفتقر لأبسط مقومات الحياة وادني دراجات العيش الكريم في ظل غياب كامل للمواطنة ودولة المؤسسات وسلطة القانون وصار الحديث عن حقوق الانسان نوعاً من الترف لمواطن تشغله الكفاف من لقمة العيش والحد الأدنى من الأمان.

 فالحرب العبثية بسنينها الست قد افرزت قوانينها الوحشية الخاصة، في حياة المواطن اليمني وابن تعز علي وجه الخصوص.

إننا في منظمه القطاع التربوي للحزب الاشتراكي اليمني بتعز نجد انفسنا امام مسؤوليات كبيرة وهي ايضا مسؤوليات معلقة في اعناق كل الاحزاب السياسية والقوى المدنية واطراف هذه الحرب الغير مبرره.. من المطالبة والعمل علي انهاء هذه الحرب ومحاكمة من تورط فيها ومن استقدم الاخرين للعبث بوطننا ومقدراته ومن أُثري وراكم الثروات علي حساب دماء وبؤس الشعب اليمني.

ومن هذا المنطلق فإننا في القطاع التربوي للحزب الاشتراكي اليمني بتعز نطالب بالاتي:

1) إنهاء هذه الحرب والتي يتحمل كل اعبائها الشعب اليمني وادانتنا لاستمرارها.

2) نطالب بتطبيع الحياة في مدينه تعز وانهاء كل اشكال  الانتهاكات لحقوق الانسان والافقار والقتل المجاني.

3) بسط سلطه القانون في محافظة تعز من خلال سلطة امنيه تتحلى بالنزاهة والمهنية  والاستقلالية .

4) نطالب بطي ملف الاخفاء القسري في محافظة تعز وذلك من خلال اغلاق السجون السرية وإطلاق سراح المئات من المخفيين قسراً ومحاكمة من مارسوا جريمة الاخفاء وتعذيب المخفيين وجبر الضر.

5) نطالب باطلاق سراح المناضل/ايوب الصالحي ورفاقه اكرم حميد واحمد عصام ومحمد بشير ..الخ  واللذين تم اخفائهم مع مايزيد من ثمانين مخفي .

6) نطالب بلجنه تحقيق دولية في جرائم الاخفاء القسري في تعز والتي قد طالبنا بها سابقاً.. واكد علي صحة ما نقول فريق الخبراء الدوليين وايرادها ما تشهده تعز من جرائم الاخفاء القسري..

7- نطالب باخلاء المدارس من الثكنات العسكرية التابعة لمحور تعز.

ونحن في منظمة القطاع التربوي للحزب الاشتراكي بتعز ومعنا كل شرفاء هذا الوطن ندعو الي معالجة عاجلة للوضع الاقتصادي المزري والذي سيؤدي استمراره الي ما لا يحمد عقباه فلقد استنفذ المواطن اليمني صبره وعلي الشرعية والتحالف العربي ان يدركا ذلك وان يتحملا مسؤوليتهما امام الشعب وامام الله والانسانيه.

عاشت اليمن حرة أبية .

صادر عن منظمه القطاع التربوي للحزب الاشتراكي اليمني/تعز

10 ديسمبر2020م

قراءة 1325 مرات آخر تعديل على الجمعة, 11 كانون1/ديسمبر 2020 18:59

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة