اشتراكي العاصمة صنعاء يدين هدم عدد من مساجد العاصمة تحت مبررات واهية

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 14 شباط/فبراير 2021 17:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء (منظمة الشهيد جار الله عمر) الاقدام على هدم عدد من مساجد العاصمة تحت مبررات واهية،محملة الجهات المسؤولة تحمل الجهات المسؤولة عن مثل هذا العبث كامل المسؤولية التاريخية والمجتمعية كامل المسؤولية التاريخية والمجتمعيةعن مثل هذا العبث.

ودعت المنظمة في بيان صادر عنها كل مكونات المجتمع الثقافية والسياسية والدينية لإدانة هذه المحاولات الخارجة عن الاعراف المفاهيم المجتمعية اليمنية.

نص البيان

تتابع منظمة الشهيد جارالله عمر بالعاصمة صنعاء ما تتداوله وسائل التواصل الاجتماعي منذ ايام من محاولات الاقدام على هدم عدد من مساجد العاصمة تحت مبررات واهية مختلفة وكأنه لا يكفي ما يتم تدميره يوميا منذ ست سنوات من مقومات حياة في مختلف المحافظات من الأرض ومن الجو .

والمنظمات اذت حذر من مثل هذه الفتاوى التي لا تعبر الا عن عقم وقصر نظر ومخاطر جمه على الوسط المجتمعي والسياسي وضيق أفق ايديولوجي مذهبي تهدد الوحدة الوطنية والتعايش المشترك.

ولما تمثله من اهميه عقدية مجتمعيه وتاريخه انسانيه كون مدينة صنعاء تعتبر محميه طبيعية للتراث الانساني العالمي وتشرف على حمايتها وصيانة تلك الآثار منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة وبهذا الفعل أن تم قد تتخلى المنظمة الدولية عن واجبها تجاه المدينة كما يتهدد ذلك مدينه زبيد التاريخية وهذا سوف يفقدها مصدر دعم دولي مهم لحمايتها .

وعليه فان المنظمة تحمل الجهات المسؤولة عن مثل هذا العبث كامل المسؤولية التاريخية والمجتمعية الناتج عن مثل هذا الفعل المشين المدان محليا وانسانيا

كما تدعو كل مكونات المجتمع الثقافية والسياسية والدينية لإدانة هذه المحاولات الخارجة عن الاعراف المفاهيم المجتمعية اليمنية.

منظمة الشهيد جارالله عمر بالعاصمة صنعاء

الاحد 14/2/2021م

قراءة 1179 مرات آخر تعديل على الأحد, 14 شباط/فبراير 2021 17:48

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة