اشتراكي الشمايتين يدعو القوى السياسية والاجتماعية في المديرية إلى اجتماع عاجل لتدارس الأوضاع المعيشية

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 16 أيلول/سبتمبر 2021 23:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ودعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز القوى السياسية والاجتماعية في المديرية إلى اجتماع عاجل لتدارس الازمة الكارثية التي وصلت اليها الحالة المعيشية الصعبة للمواطنين.

وأوضحت سكرتارية المنظمة في بيان لها اليوم الخميس، أنها تابعت احتجاجات سائقي الشاحنات لنقل الغاز والمواد الغذائية ومطالبتهم بمنع أعمال الابتزاز والجباية والاعتداءات التي يتعرضون لها من النقاط المنتشرة على طريق تعز التربة.

وقال البيان، أن "هذه الممارسات تعرض السائقين للخطورة وتؤدي الى استشراء الغلاء وزيادة معاناة الناس واستفحال الحالة المعيشية المزرية لهم". داعيا الجهات المختصة "لوقف مثل هذه الممارسات".

كما تطرق البيان، إلى "احتجاجات المدرسين من اجراءات ادارة التربية وقيامها بإعادة توزيع الكادر التربوي في المديرية".

وفي هذا الصدد، أيد السكرتارية في بيانها ، "ما جاء في بيان الكوادر التربوية بتاريخ 14سبتمبر 2021م، ودعت مدير عام المديرية ومدير إدارة التربية إلى وقف هذا الإجراء الإجباري".

وأوضح البيان، أن المدرسين لم يحصلوا على حقوقهم وجرى تجاهل مطالبهم المشروعة من العلاوات وزيادة الراتب وتحسين ظروف عملهم. مشرا إلى أن هذا الإجراء يزيد من معاناة المدرسين وأسرهم خاصة في ظل غلاء المعيشة والانهيار المتسارع للعملة والوضع  الكارثي الذي يعاني منه الناس.

ولفت إلى أن الإجراء، أيضاً يزيد من خلق عوامل الارباك في العملية التعليمية في وقت الحاجة الى انتشالها من وضعها المزري.

وبحسب البيان، فإن السكرتارية،ناقشت في اجتماعها اليوم، جملة من القضايا التنظيمية واتخذت القرارات والمعالجات  التي تحقق استنهاض البناء التنظيمي، وتعزيز دور الحزب جماهيريا من خلال وقوفه الى جانب مصالح الناس والنضال بهم ومعهم بشتي الوسائل  لرفع المعاناة التي يرزحون تحت وطأتها.

 

قراءة 967 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة