اشتراكي ذمار ينعي الرفيق المناضل احمد المقداد

  • الاشتراكي نت / ذمار

السبت, 13 أيار 2023 18:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار رحيل المناضل الوطني الشيخ  احمد محمد المقداد، الشخصية الاجتماعية والقيادية  المعروفة، والذي وافاه الاجل صباح يوم الجمعة الموافق 12مايو2023م  بعد رحلة كفاحية من النضال الوطني.

وقالت سكرتارية المنظمة في بيان نعي صادر عنها: كان الفقيد احد الرجال الابطال الذين التحقوا في صفوف الحركة الوطنية اليمنية اواخر الستينات من القرن المنصرم عبر الحزب الديمقراطي الثوري  ومن ثم عبر الجبهة الوطنية الديمقراطية  واخيرا  الحزب الاشتراكي اليمني وما مثله من عنصر قيادي في صفوف الحزب  في محافظة ذمار ..

واضافت: رحمة الله على روحه الطاهرة فقد شكل رحيله خسارة كبيرة للحزب والوطن في هذه الظروف الحرجة التي تحتاج الى عقلاء الوطن وشرفائه.

وقدمت سكرتارية المنظمة صادق التعازي والمواساة الى أولادهمجيب وفؤاد  والمقداد وكافة ابناءهواخوانه واسرته من مشائخ آل المقداد ورفاقه ومحبيه، سائلة الله ان يتغمده بالرحمة والمغفرة ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

عن الفقيد

- الشيخ  احمد محمد المقداد علي المقداد

- من مواليد 1945م مديرية جبل الشرق

- متزوج وله 10 من الأبناء والبنات

 - التحق بالحزب الديمقراطي الثوري في أواخر الستينات حينما كان في السلك العسكري.

- واصل نضاله في صفوف الجبهة الوطنية، ومن ثم في صفوف الحزب الاشتراكي اليمني حيث كان من العناصر القيادية  في محافظة ذمار وأحد الشخصيات الاجتماعية الذي تخلى عن المال والجاه وفضل حياة البسطاء والفقراء من الناس وعاش حياتهم وناضل من اجلهم ضد سلطة الظلم والاستبداد آنذاك

- ظل متمسكاً بمبادئه وقناعتهِ رغم الإغراءات بالرتب العسكرية والاموال الطائلة من النظام السابق، إلا أن قناعتهُ اكبر من كل ذلك.

- خلال حياتهِ  كان مثالاً للمناضل الوطني الصلب، الشجاع، النزيه، والبسيط، وكان محل حب الناس البسطاء من حولهِ ورفاقه

- ظل طوال حياتهِ يحلم بوجود دولة النظام والقانون والمساواة والعدالة الاجتماعية  كغيرهِ من شرفاء الوطن .

- ترك ارثاً طيباً من السمعةِ الحسنة والاخلاق العالية، والنُبل والنزاهة.

 

قراءة 2882 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة