اشتراكي زنجبار يعقد اجتماعاً موسعاً مع المنظمات القاعدية في المديرية

  • الاشتراكي نت / أبين

الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2023 20:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية زنجبار محافظة أبين يوم امس اجتماعا موسعاً ضم الشباب والمرأة والمنظمات القاعدية للحزب في المديرية، برئاسة عضو اللجنة المركزية، سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمديرية زنجبار الرفيق مصطفى الحليمي.

واستهل اللقاء الرفيق الحليمي بكلمة ترحيبية من خلالها بالمشاركين من كافة المنظمات القاعدية، ومثمنا حرصهم للحضور والوقوف أمام جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الحزبي في إطار المديرية.

مشيرا إلى أهمية اللقاء لتقييم العمل والاطلاع على مشروع العمل الحزبي خلال المرحلة المقبلة وإيجاد الحلول لمعالجة التحديات والصعوبات بما يواكب تطلعات المرحلة ويعزز من دور الحزب.

ومن جانبه نقل الرفيق علي دهمس، عضو اللجنة المركزية رئيس الدائرة السياسية للمنظمة بالمحافظة، تحايا السكرتير الاول للمنظمة الرفيق  سعيد عوض الهمامي، متطرقا إلى أهمية ثورة الـ 14 من اكتوبر التي أحتفل الشعب في الجنوب بذكراها الـ 60 التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الشامخة واستطاع الثوار رسم ملامح النصر الذي توج بالاستقلال من المحتل البريطاني في الـ 30 من نوفمبر.

مشيرا إلى دور القطاعات الشبابية والطلابية التي لعبت دورا في مراحل الثورات والنضال التحرري ورفع مستوى الوعي الثقافي الذي عزز الحضور الجماهيري بين بين فئات الشعب والانتصار لقضيته في طرد الغزاة.

وفي الاجتماع الذي حضره عضوا اللجنة المركزية الرفيق سالم الخيال ، والرفيقة طلحة الاحمدي، لفتت عضو اللجنة المركزية، رئيسة دائرة  المرأة باشتراكي زنجبار الرفيقة وجدان ماسك، إلى تعاطي عضوات الحزب مع المرحلة ومستجدات الوضع الراهن من خلال تعزيز دور المرأة وحضورها في بناء المجتمع والاستفادة من الخبرات والتجارب الحياتية وتعلم العديد من المفاهيم الأساسية المكتسبة من خلال رفع مستوى القدرات والعمل المؤسسي والتنظيمي، للحفاظ على المكتسبات الوطنية والنجاحات التي تحققت تجاه قضية شعب الجنوب.

ووقف الاجتماع أمام جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه سير نشاط تعزيز العمل الحزبي والجماهيري وأهمية تفعيل دور المنظمات القاعدية باعتبارها اللبنة والنواة الأساسية لما لها من أهمية بين أوساط وصفوف المجتمع في احياء ومراكز عموم مناطق وقرى المديرية.

وأكد الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود التي من شأنها تسهم في النهوض برفع مستوى الأداء للعمل السياسي بين كافة هيئات منظمة الحزب بمديرية زنجبار.

ووقف الاجتماع أمام ما تشهده المديرية من تردي الأوضاع الخدمية التي فاقمت معاناة المواطنين والعبث بموارد المديرية والجبايات الغير قانونية والبسط العشوائي والتدمير الممنهج لقنوات الري والذي تسبب بحرمان المزارعين من ري اراضيهم من مياه السيول في منطقة القريات الزراعية والتدمير الذي طال المناطق الأثرية والتاريخية، داعيين كافة الجهات المعنية والمختصة القيام بعملها تجاه كافة الظواهر والعادات الدخيلة على مجتمعنا.

وأكد المجتمعون موقفهم الثابت تجاه القضية الجنوبية وحقهم في تقرير مصيرهم واستعادة الدولة المتعارف عليها ماقبل عام 1990م، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية للنهوض بواقع المديرية والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأدان الاجتماع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية وتهجير قسري من قبل الكيان الصهيوني الذي تمادى مقتل الآلاف من الأطفال والنساء في ظل صمت دولي تجاه ما يحدث من عدوان غاشم على الشعب الفلسطيني.

 

قراءة 1389 مرات آخر تعديل على الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2023 20:42

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة