طلاب اشتراكي جامعة صنعاء يدين اعتقال عدد من الدكاترة ويدعو أعضائه للاحتجاج

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 23 آب/أغسطس 2015 19:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ادان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء ما قامت به مليشيات جماعة الحوثي اليوم في جامعة صنعاء من اعتداء على اساتذة وطلاب واعتقال عدد منهم اثناء ما كانوا يطالبون بالإفراج عن احد اعضاء هيئة التدريس اختطف في فترة سابقة.

ودعا القطاع في بيان صدر عنه كافة اعضائه ومناصريه والحركة الطلابية في جامعة صنعاء بشكل عام إلى التجاوب مع دعوة نقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة بالإضراب والمشاركة معهم في الاحتجاجات.

"الاشتراكي نت" ينشر نص البيان.

بيان صادر عن القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء

يتابع القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء ببالغ القلق الممارسات والانتهاكات والخروقات التي تمارسها الجماعات المسلحة منذ استيلائها بالقوة على العاصمة وكل مؤسسات الدولة بما فيها جامعة صنعاء، والتي كانت اخرها ما حدث في الحرم الجامعي صباح اليوم الأحد 23 اغسطس من اعتداء على اساتذة وطلاب الجامعة، واختطافهم بشكل همجي ولا اخلاقي.

والقطاع الطلابي اذ يدين هذا الاعمال والجرائم، يؤكد انه لا يمكن السكوت عليها، وأنها لن تمر مرور الكرام، وتعد من الجرائم التي لا تسقط بالتقادم وعلى هذه المليشيات ان تدرك انها ستكون مسائلة عنها امام القانون.

ويشيد القطاع الطلابي بالحركة الطلابية اليمنية ويدعوها إلى تحديد موقف حازم الان من هذه المليشيات الفوضوية التي تخوض حرب مفتوحة على اليمنيين وعلى حقهم في الحياة والعلم والعمل والمواطنة، وعلى الحركة الطلابية ان تكون في مقدمه الصفوف المناهضه لهذه الجماعات الميليشاوية الفوضوية خاصة في ظل تنامي حركة المقاومة الشعبية المناهضة لها على امتداد رقعة التراب اليمني.

 ويدعو القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني الحركة الطلابية وكافة مؤسسات المجتمع المدني الحية إلى ما يلى:

-الدعم الكامل لموقف نقابة اعضاء هيئة التدريس بالإضراب الشامل حتى اطلاق جميع المختطفين.

-الاحتشاد ومساندة ومناصرة  مطالب اعضاء هيئة التدريس، ويدعوا كافة اعضائه وانصاره إلى أن  يكونوا في مقدمة المناضلين من أجل حرية واستقلالية الحرم الجامعي.

ختاماً يؤكد القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي وقوفه الكامل مع حق الطلاب النازحين والغير قادرين على خوض الامتحانات القادمة التي اقرتها هذه المليشيات بسبب الاوضاع السيئة وتوسع دائرة الحرب والدعوة إلى رفض الامتحانات في ظل هذه الاوضاع. 

الحرية للمختطفين والسلامة للجرحى

القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني- جامعة صنعاء

23 اغسطس 2015م 

قراءة 2046 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة