تضامننا مع طاهر شمسان

الأحد, 12 نيسان/أبريل 2015 18:18 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

لم تكتفِ جماعة الحوثيين بتحويل البلاد الى مقبرة للدولة وللسلام بل كان من الطبيعي ان تتمادى في تحويلها الى مقبرة لأصحاب الراي أيضاً .

  لذلك يتجلى طيشها المتفاقم في انتهاكات مسعورة بحيث لا ينقصها سوى ان تعتقل الاوكسجين فقط .

فهي كجماعة مسلحة  ؛ من البديهي انها لا تأبه بأي التزامات ديمقراطية وقانونية فيما تحتقر حقوق الانسان وحريات التعبير فوق مستوى التصور .

غير انها الجماعة التي كان منتسبوها المدنيون فيما مضى من ابرز ضحايا الانتهاكات لحريتهم في الراي  .

ولطالما وقفت الصحافة الحرة والكتاب الاحرار مع حقهم السلمي الاصيل .

إلا ان الجماعة بمجرد استيلائها على السلطة بقوة السلاح سرعان ما اقدمت على ممارسة ذات النهج الذي كانت تشكو منه.

وبالفعل لايمكن وصف فظاعة الضحية حين تبتهج في التحول الى جلاد  خصوصا وهي  تؤكد استمرارها في ذلك  النهج الغاشم لنكتشف ان عقلية الطغيان التي تلبستها حد قيادة البلاد الى الهاوية لاتجعلها تستوعب أي رأي معارض او مختلف او ناقد او غير تابع لها .

آخر الاختطافات طالت الكاتب و الصحفي طاهر شمسان  .

ولانملك سوى التأكيد على نضال الصحفيين والكتاب الذين ضحوا كثيراً وعلى مدى سنوات من اجل  رفع سقف حريات الراي والتعبير والحفاظ عليه في البلد .

بينما يبقى على محمد المقالح تحديداً وهو عضو لجنة الحوثيين العليا عدم نسيان محنة اختطافه واعتقاله قبل سنوات وبشكل غير قانوني قذر بينما مثلت محنته قضية بارزة بالنسبة للصحفيين والاعلاميين والحقوقيين الاحرار الذين استمروا يوسعون من جبهة التضامن معه .

عليه ان يعلم بان الاجراءات الفجة التي تتبعها جماعته اليوم بمختلف الذرائع والتبريرات لن تسكت صوت الحقيقة والضمير  أبداً .

كما ان هذا الاسلوب القمعي التقييدي والترهيبي الذي صارت تتبعه الجماعة هو عار عليها .

وبالذات هو عار على كل من يتبعها ويغذي انتهاكاتها  زاعماً في نفس الوقت  المدنية والمواطنة واحترام  الحقوق والحريات وهو منها براء .

ياللاسف على هذا الافتضاح المريع !

  المهم .. تضامننا الكامل مع طاهر شمسان وكل اصحاب الراي والاعلاميين والصحفيين الذين مورست ضدهم بحسب المزاج الهستيري للجماعة شتى صنوف الانتهاكات من التهديد الى الترويع والخطف والتعذيب والمصادرة ومنع النشر الخ  .

عاشت حرية التعبير عن الراي في اليمن ولتسقط الفاشية الهمجية  .

قراءة 2128 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة