سيول جارفة تغرق مخيمات النازحين في مأرب تؤدي إلى وفاة وإصابة 107 نازح مميز

  • الاشتراكي نت / مارب

الخميس, 16 نيسان/أبريل 2020 16:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

ضربت سيول جارفه أمس الأربعاء محافظة مأرب، ألحقت أضرارا بالغة في ممتلكات النازحين في عدد من مخيمات النزوح، إضافة إلى ضحايا مدنيين بالسيول بينهم نساء وأطفال.

وقالت مصادر محلية أن سيول جارفه غمرت مخيمات النزوح في مدينة مأرب، جرفت معها أسرة مكونة من امرأة وأربعة أطفال، توفى ثلاثة أطفال فيما لا تزال الأم وطفل آخر مفقودين حتى الأثناء في مخيم السويداء للنازحين.

وكشفت تقرير صادر اليوم الخميس، عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة، عن وفاة وفقدان وإصابة أكثر من 107 شخص جراء سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وأكد التقرير إن كارثة السيول أدت وفاة ثلاثة أطفال، وفقدان 5 مواطنين بينهم أطفال وامرأة، إضافة إلى إصابة 99 شخصاً بعضهم إصاباتهم حرجة.

 وأوضحت الوحدة التنفيذية، أن الأضرار التي خلفتها السيول، شملت 17 مخيماً وتجمعا للنازحين في المحافظة وهي: (الروضة، الميل، الخير، السويداء، الزبرة، الخريبة، الحضن، المحزام، الحمة، العرق الشرقي، الخسيف، النور، الديات، ايدات الراء، نبط، التضامن، كلية المجتمع، الجفينة)، بالإضافة إلى أضرار لحقت بأحياء المدينة والوادي وغيرها من المديريات وتضم هذه المخيمات أكثر من 10786 أسرة.

وبحسب التقرير فإن السيول تسببت في تدمير المقومات الأساسية للنازحين في كافة القطاعات الانسانية ومن أهمها الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والمياه والإصحاح البيئي والحماية، داعية إلى إغاثة المتضررين من الأمطار بالمحافظة بكافة أنواع المساعدات والتدخلات الإيوائية وغيرها، وكذا التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمساعدة في عملية إعادة تأهيل المخيمات المتضررة.

ووجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، السلطة المحلية بمحافظة مأرب، بتشكيل لجنة إنقاذ وطوارئ لإنقاذ النازحين جراء السيول في المحافظة.

وعلى إثر ذلك وجّه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة باستضافة النازحين المتضررين من السيول في فنادق المحافظة على نفقة السلطة المحلية، إلى حين إعادة تأهيل مخيماتهم.

قراءة 1029 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المبعوث الاممي يقدم احاطة لمجلس الامن بشأن مبادرته لإنهاء الحرب في اليمن اليوم الخميس القوات الحكومية تعلن ارتكاب الانقلابيين183اعتداءً على مواقعها خلال 48 ساعة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى