اتفاق عسكري قبلي باستبدال القيادات العسكرية المكلفة بتطهير يافع لحج من القاعدة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 09 آب/أغسطس 2016 17:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افاد مصادر من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة لحج، جنوبي البلاد، ان اتفاقاً وقع بين قيادة قوات الجيش والتحالف العربي من جهة ومشايخ ووجهاء مناطق مديرية يافع، من جهة اخرى قضى باستبدال قائد الحملة العسكرية المكلفة بالسيطرة على معسكر تتواجد فيه عناصر تنظيم القاعدة.

وأفادت المصادر ذاتها لـ"الاشتراكي نت" ان الاتفاق لم يخرج رسمياً بعد، لكنه يقضي باستبدال قائد الحملة الامنية والعسكرية المكلفة بالسيطرة على معسكر جبل العر، بمنطقة لبعوس، في يافع، العقيد قاسم الجهوري، بالعقيد عادل القعيطي.

واوضحت المصادر ان هذا الاتفاق القبلي العسكري ليس له علاقة بخيار المواجهات المسلحة مع العشرات من العناصر التابعة لتنظيم القاعدة التي تسيطر على المعسكر.

مؤكدة ان الحملة العسكرية كانت باتت بالقرب من المعسكر قبل ان تتوقف بسبب خلافات قبلية على اسماء القيادات العسكرية لهذه الحملة.

في سياق متصل، أفاد سكان محليون في شبوة لـ"الاشتراكي نت" بان تحركات ملحوظة ومتسارعة لمقاتلي تنظيم القاعدة في منطقة عزان، شوهدت وهي في تحركها الى يافع.

وبحسب السكان فان العشرات من عناصر من القاعدة والاطقم العسكرية التابعة لها شوهدت وهي تغادر مديرية عزان، باتجاه مناطق اخرى تسيطر عليها ومنها يافع.

ورجحت مصادر مطلعة ان ارسال القاعدة تعزيزات عسكرية الى الأماكن التي تقع تحت سيطرتها، يأتي بعد ان أضحت أماكن سيطرتها باتت مهدده وشيكا بسقوطها بيد قوات الجيش الوطني المسنود من التحالف العربي، ومنها مناطق بيافع لحج ومناطق محافظة ابين شرق عدن.

 

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1471 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 09 آب/أغسطس 2016 17:57

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة