مؤسسة السعيد تحتفي بتوزيع جائزة السعيد للعام 2014

  • الاشتراكي نت / طارق سلام

الخميس, 01 أيار 2014 18:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)


احتفت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم بتوزيع جائزة السعيد للعلوم والآداب في دورتها السابعة عشرة للعام 2014.
وفي الاحتفالية اكد محافظ تعز شوقي احمد هائل ان فعاليات السعيد اضحت واحده من المعالم الثقافية والعلمية في اليمن واحدى سمات تعز واعيادها الوطنية المشهوده ومحطة سنوية للتنشيط العلمي والمعرفي والابداعي في البلاد.
وقال محافظ تعز: "للحدث دلالات صدق واخلاص الاباء في قيادة مجموعة شركات هائل سعيد ومدى جديتهم في اضفاء بصمة تنموية مستدامة في البيئة العلمية والقثافية وحرصهم المستمر على المساهمة في النهوض المجتمعي الشامل بالاضافة الى تجسيد لرسالة المال في المجتمع  ".
واشار محافظ تعز خلال الكلمة التي القاها بالنيابة عن فخامة رئيس الجمهورية الى ان تعز هي العلم والثقافة والفن والابداع والحضارة والاصالة فكانت وماتزال قبلة اليمن الميمون ومهد افئدة أبنائه.
موضحاً ان الفعالية السنوية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات العلمية والثقافية التي تحتضنها تعز ضمن مشاريع وبرامج العاصمة الثقافية التي ستشهد خلال الثلاث الاعوام القادمة جملة من المشاريع والانشاءات الجديدة.
وبين شوقي ان القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس حكومة الوفاق راهنت على ان تكون تعز عاصمة ابدية ودائمة للثقافة اليمنية وان تكون عاصمة للثقافة العربية 2020. فتعز بوعي وثقافة وارادة ابنائها وبمساندة النخب الثقافية قادرة على ان تكسب الرهان وتقدم الصورة الثقافية والحضارية لليمن.
داعيا الجميع ان يكونوا يدا بيد من اجل تعز عاصمة للثقافة اليكمنية والعربية.
من جانبه اكد الحاج على محمد سعيد رئيس المجلس الاشرافي الاعلى للمجموعة ان الباحثين والاكاديميين والنخب يمثلون اساس نهضة الوطن ومشاعل التنمية للاجيال.
واشار الحاج علي محمد سعيد الى ان الباحثين والاكاديميين والنخب هم حجر الزاوية في حاضر ومستقبل اليمن فلا نهضة ولا تطور للوطن الا بكم.
منوها الى ان العلم النافع هو من سيعمل على اصلاح المجتمعات.
من جانبه القى  نائب رئيس مجلس امناء الجائزة الحاج عبدالجبار هائل كلمة وجه خلالها تحية اكبار وتقدير للقامات العلمية والفكرية والادبية التي تفاعلت مع الجائزة في دورتها السابعة عشرة وساهمت في مجالاتها المختلفة.
منوها الى انه اطلاق جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد للعلوم والاداب انطلق من الشعور بالمسئولية الاجتماعية وحرص المجموعة على تجسيد وترجمه دورها كواقع علمي في الحياة العلمية والثقافية.
هذا والقيت ثلاث كلمات من قبل الفائزين بالجائزة القتها الدكتورة حفيضة قاسم سلام وعن المكرمين الدكتورة اقبال دعقان وعن الضيوف سعيد نجدان المهري اشادوا بدور مؤسسة السعيد في الجانب الثقافي واهمية جائزة السعيد في دعم البحث العلمي وتشجيع الباحثين على البحث.
بعد ذلك قراء امين عام جائزة السعيد فيصل سعيد فارع  قرارات مجلس إدارة مؤسسة السعيد بتسليم جائزة السعيد للعلوم والآداب في دورتها السابعة عشرة للعام 2013م
حيث منحت جائزة العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية للباحث  فؤاد عبد الجليل الصلاحي عن بحثه الموسوم ب ( منظمات المجتمع المدني . . إشكالية مفهوم وأزمة واقع )، ومنح جائزة العلوم الإسلامية للباحث عادل علي محمد النجارعن بحثه الموسوم ب : ( معوقات تنفيذ الأحكام القضائية : دراسة تحليلية مقارنة لمظاهر وأثار وأسباب عدم فعالية تنفيذ الأحكام القضائية في الجمهورية اليمنية).

اما جائزة الإبداع الأدبي تم منحها مناصفة للباحثين الباحث أحمد قاسم على أسحم مشاركة مع الباحثة حفيظة قاسم سلام غالب عن بحثهما الموسوم ب : ( دور الأدب اليمني المعاصر في التغيير السياسي والإجتماعي ) ،ومنح الباحث حيدر محمود غيلان يوسف عن بحثه الموسوم ب : ( عولمة النص وتغيير العالم - النص النهضوي وتغيير الواقع الثقافي والإجتماعي والسياسي في اليمن ، نموذجاً)وجائزة الهندسة والتكنولوجيا تم منحها  مناصفة للباحثين  خليل عبد الوهاب ناشر عن بحثه الموسوم ب : ( المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها )وعبد العزيز محمد أحمد الكباب مشاركه مع محمد أحمد سلام المذحجي عن بحثهما الموسوم ب: ( المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها).
كما تم منح شهادات التحكيم لأعضاء لجان التحكيم العلمية للجائزة.
وكذا منح درع المؤسسة التكريمي.
هذا وقد رفع مجلس امناء والامانة العامة لجائزة هائل سعيد انعم  في ختام مهرجان السعيد الثقافي الذي انها دورتة السادسة عشر ،برقية شكر لفخامة رئيس الجمهورية لرعايتة الكريمة للمؤسسة والادوار الذي ينهض بها في خدمة الوطن وتقدمه المعرفي والثقافي والعلمي.
وباركت البرقية اختتام مؤتمر الحوار والتقدم الحاصل في تنفيذ مخرجاته وصولاً الى بدء عمل لجنة مشروع الدتور.
مشيرة الى ان التقدم في مسيرة الفترة الانتقالية وتنفيذ المبادرة الخليجية لم يكن ليتم لولا عون الله لكم وقيادتكم الحكيمة للوطن في هذه المرحلة الصعبة 

كما تم الاعلان عن قرار مجلس الأمناء بتوسيع الجائزة واضافة مجالين جديدين للجائزة هي جائزة السعيد للطفل الموهوب وجائزة لأفضل مدرسة ، على ان يتم الاعلان عن بداء المنافسة من الدورة العشرين.
والإعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة المرحوم الحاج  هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب ، في دورتها التاسعة عشرة ، لعام 2015م.

قراءة 1145 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة