المخلافي: من يقود تنظيم القاعدة في اليمن ليسو يمنيين ومن غير الممكن الدخول بحوار معه

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 03 أيار 2014 21:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور محمد المخلافي أن التنظيمات الإرهابية تتلقى الدعم والتغطية للانتقال من بلد إلى بلد, مشيرا إلى أن من يقود تنظيم القاعدة في اليمن ليسوا يمنيين.

وقال في لقاء تلفزيوني مع قناة الجزيرة  في برنامج "ما وراء الخبر"يوم أمس الجمعة إن هناك من لا يريد لليمن أن يستعيد عافيته وأن يستمر النظام السابق ومعوقاته متمثلة في القاعدة لعرقلة الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وأضاف المخلافي أن اليمن بات أمام مرحلة جديدة للتغيير والانتقال الديمقراطي متمثلا في مخرجات الحوار الوطني، "لكن هناك أطراف تسعى لعرقلة التحول بالتمترس وراء تنظيم القاعدة".

واعتبر المخلافي أن تهديد القاعدة ليس أمرا جديدا وإنما الجديد في الإرادة السياسية لدى الدولة للقضاء عليه، منوها إلى إن هذه الإرادة مدعومة شعبيا ودوليا.

وأوضح وزير الشئون القانونية أن الجيش اليمني قادر على دحر عناصر القاعدة، مضيفا أن ما يحتاجه اليمن في الوقت الراهن هو الدعم الاقتصادي، لافتا إلى أن تنظيم القاعدة لم يعد مرتبطا بأجهزة الدولة كما كان سابقا وأن القضاء عليه سيساعد في القضاء على الإرهاب في اليمن.

وقال المخلافي أن وجود تنظيم دولي يرفع شعارا دوليا يجعل من غير الممكن الدخول في حوار معه فهو يستهدف اليمنيين والجيش والأمن ويضرب مصالح اليمن الاقتصادية.

قراءة 1685 مرات آخر تعديل على الإثنين, 05 أيار 2014 17:10

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة