الدفاع تعلن عن مصرع العشرات من قيادات الإرهاب في عمليات الجيش بأبين وشبوة وحضرموت

  • الاشتراكي نت /صنعاء

الأحد, 11 أيار 2014 18:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت وزارة الدفاع اليوم الأحد عن مصرع إثنين من عناصر تنظيم القاعدة وإصابة أخر في العمليات الأخيرة للجيش.

ونقل موقع "26سبتمبر" التابع للوزارة عن مصدر عسكري مسئول إعلانه عن مصرع إرهابيين من تنظيم القاعدة الإرهابي وهم يحيى بارويس وابو محمد الحضرمي واصابة بليغة للارهابي سعيد باوزير المكنى بـ (ابو فاطمه) في محافظة حضرموت.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع أن العمليات العسكرية الأخيرة والتي خاضتها وحدات القوات المسلحة والأمن في مديرية المحفد بمحافظة أبين وفي شبوة قد أدت الى مقتل وجرح المئات من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي كما قتل العشرات من قيادات هذا التنظيم غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية.

وأوضح مصدر عسكري مسؤول بأن عدداً من المواقع وأماكن تجمع هذه العناصر الضالة في مديريات شبوة والمحفد بأبين قد أزيلت من الوجود كما تم تطهير تلك المناطق من هذه العناصر القاعدة وتمت السيطرة على الكثير من الأسلحة والمعدات والمعامل التي كانت تستخدم لصنع المتفجرات وإعداد السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.

وأكد المصدر أن العديد من عناصر القاعدة فرت من مواقع المواجهة في اتجاهات عدة. منبها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في المحافظات المحاذية لمناطق المواجهة أن يحكموا الحصار والسيطرة بهدف القبض على تلك العناصر والتصدي لها ومنع تسربها الى محافظات أخرى.

وأهاب المصدر بكل المواطنين للتعاون مع رجال القوات المسلحة والأمن في ملاحقة ومطاردة العناصر الارهابية الى حيث ما حلت وظلت.

الى ذلك حذر مصدر باللجنة الامنية العليا المواطنين من شراء اي أسلحة او معدات من عناصر القاعدة .  مؤكدا أن من يتم ضبطه وقطع الأسلحة والمعدات بحوزته سيكون عرضة للمساءلة القانونية وسيتم مصادرتها وفقا للقوانين المنظمة لذلك.

وحسب وزارة الداخلية قتل 3 من عناصر القاعدة هاجموا نقطة تفتيش أمنية  في جولة المصباحي اليوم بصنعاء. وكان مسلحين هاجموا  الجمعة الماضية دورية عسكرية تابعة للواء الثالث حماية في  نفس المكان ادت الى مقتل 3 جنود.

وشهدت صنعاء الليلة الماضية انتشار كثيف لقوات الامن في عدة مناطق تحسبا لهجمات تشنها القاعدة.

قراءة 844 مرات آخر تعديل على الأحد, 11 أيار 2014 18:52

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة