أخـــر الأخبــــار

 

الاشتراكي اليمني ينعي المناضل صالح المسلم مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2017 16:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعى الجزب الاشتراكي اليمني وفاة الشخصية الوطنية المناضل صالح احمد مقبل المسلم الذي وفاه الاجل امس الاول في احد مشافي العاصمة المصرية القاهرة.

وقال بيان نعي صادر عن الامانة للحزب الاشتراكي اليمني انه بعد عمر زاخر بالنضال رحل القيادي الاشتراكي صالح المسلم الذي يعد من الرعيل الاول لمناضلي ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة واحد ابرز قيادات الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني.

واضاف "لقد مني حزبنا والوطن بخسارة فادحة لاحد المناضلين الذين لعبوا ادوارا استثنائية في نسج خيوط فجر الثورة والاستقلال وما تلاها من ادوار تاريخية في بناء الدولة وترسيخ النظام والقانون في محطات كثيرة لن ينساها التاريخ".

وعدد البيان مناقب الفقيد وادواره النضالية مقدما لأهله واسرته وكل رفاقه ومحبيه التعازي والمواساة بهذا المصاب الجلل.

نص البيان

تنعي الأمانة العامة للحزب  الاشتراكي اليمني بقلب دامي وحزن عميق رحيل المناضل الجسور والهامة الوطنية الفقيد صالح احمد مقبل المسلم الذي وافاه الاجل يوم الثلاثاء 19/12/2017 في احد مشافي جمهورية مصر العربية إثر مرض عضال  وبعد عمر زاخر بالعطاء والتضحيات.

لقد كان الفقيد رحمه الله من الرعيل الاول لمناضلي ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة واحد ابرز قيادات الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني ورمز من رموز حزبنا الفاعلة منذ تأسيس دولة جمهورية اليمن الديمقراطية وحتى صعود روحه الى بارئها، مساهما بفاعلية وبطريقة خلاقة لإرساء مداميك العدالة الاجتماعية وسيادة القانون، ولعب دورا محوريا في كفاحات الحزب المجيدة للوصول الى تحقيق الدولة المدنية والمواطنة المتساوية، وشكل مع رفاقه عنتر ومصلح وشايع باكورة النضال وطليعة الطليعة وظل حتى وفاته وفيا للمبادئ والقيم التي سقط من اجلها الشهداء ووهبوا كل حياتهم لأجل الوطن وحريته وسيادته.

لقد مني حزبنا والوطن بخسارة فادحة لاحد المناضلين الذين لعبوا ادوارا استثنائية في نسج خيوط فجر الثورة والاستقلال وما تلاها من ادوار تاريخية في بناء الدولة وترسيخ النظام والقانون في محطات كثيرة لن ينساها التاريخ وستظل محفورة في جدارية الزمن لن يطمرها النسيان.

انها لخسارة فادحة حقا لما  كان يمثله الفقيد من شخصية كارزمية وواجهة اجتماعية وعقل ثاقب وبما حمله من رؤى في المسار الوطني على امتداد نضالات حزبنا في بناء الدولة و الانسان وفي كل محطات الكفاح من اجل الحرية والكرامة والتي استمرت حتى وفاته كشعلة كفاح لم تخبو وديناميكا نضال لم تألو ولم تستكين.

ان الامانة العامة  اذ تنعي الى كل رفاق وقواعد الحزب والى الوطن رحيل هذا المناضل الجسور  فإنها تشاطر ابناءه واسرته واهله احزانهم بهذا المصاب الجلل والفقدان الكبير مبتهلة الى المولى ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته.

 وانا لله وانا اليه راجعون .

صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

قراءة 2010 مرات آخر تعديل على الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2017 17:04

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة