غريفيث يناقش في أبو ظبي جهود عملية السلام باليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 02 تموز/يوليو 2019 22:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، في أبوظبي مع وزيري الدولة الإماراتيين للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش وشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، جهود عملية السلام في اليمن الذي يشهد صراعاً دموياً على السلطة للعام الخامس على التوالي.

وقال "غريفيث" في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إنه ناقش مع الوزيرين "السير قدماً في عملية السلام في اليمن، والخطوات اللازمة لتنفيذ اتفاقية ستوكهولم".

وأضاف غريفيث أن "التزام الإمارات ودعمها يشجّعنا على مواصلة جهودنا".

من جهتها قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" إن اللقاء "تناول التطورات الحالية وعلى رأسها الاستفزازات الحوثية المتكررة كما تم بحث سبل المضي قدما في الحل السياسي وضمن برنامج أممي واضح."

ونقلت الوكالة عن قرقاش قوله إن التحالف العربي يسعى إلى حل مستدام يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دولة يمنية قادرة ومؤسسات دستورية راسخة.

وأشار إلى ضرورة تطبيق بنود اتفاق ستوكهولم، وأهمية ضغط المجتمع الدولي لتطبيق الالتزامات الواردة في الاتفاق وإدانة الانتهاكات الحوثية الممنهجة في هذه الفترة، على حد قوله.

وأمس الإثنين التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ضمن مساعي الدفع بعملية السلام في اليمن.

واستأنف غريفيث نشاطه الأسبوع الماضي في أعقاب قطيعة دامت شهرين بينه وبين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً على خلفية اتهامها له بالتواطؤ مع الحوثيين فيما يتعلق بتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

وأنتج الصراع في اليمن أوضاعاً إنسانية صعبة تؤكد الأمم المتحدة بأنها "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، وأن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمائة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 821 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة