مسؤول محلي يوضِّحُ حقيقة وفاة مصاب بفيروس كورونا على إحدى السفن في ميناء عدن مميز

  • الاشتراكي نت/"الشارع”:

الأربعاء, 15 نيسان/أبريل 2020 21:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نفى مدير عام مديرية المعلا، فهد مشبق، الشائعات المتداولة حول وفاة شخص مصاب بفيروس كورونا، على متن سفينة راسية في ميناء عدن، الواقع ضمن مديرية المعلا.

وقال مدير مديرية المعلا، في تصريح صحفي اليوم، “إن السفينة غادرت ميناء السويس بجمهورية مصر، في تاريخ 3مارس2020م، وفي خط سيرها توفى أحد الأشخاص من طاقمها وفاة طبيعية بحسب كلام الطاقم، ودفن في الأراضي الإرتيرية، من ثم اتجهت إلى ميناء عدن، إلى أن وصلت الغاطس”.

وأفاد أن “السفينة ظلت فترة 14 يوماً بالحجر، وقام فريق طبي مكلف من موانئ عدن، بالتوجه إلى السفينة، وعمل كافة الفحوصات المتعلقة بالفيروس، لكل من على متنها وهي بالغاطس”، مشيراً إلى أن “الفريق الطبي الخاص بموانئ عدن يمتلك كاميرا فحص حرارية متطورة، للكشف عن الحالات المصابة”.

وأضاف “مشبق”: “ومن ثم تمَّ السماح لها بالدخول إلى رصيف الميناء، ونزل فريق طبي أخر مكلف من قيادة التحالف العربي، أمس (الثلاثاء) إلى الميناء، لإجراء الفحوصات مرة أخرى، والتأكد من عدم وجود أي إصابات بالفايروس، وكانت نتيجة الفحص سلبية، أي بعدم وجود أي إصابة”.

وشدد “مشبق”: “على الجميع توخِّي الحذر بالنشر، والتأكد من مصدر المعلومة، قبل نشرها، وأخذها من مصادرها الرسمية”، مطمئناً جميع أهالي مديرية المعلا خاصة، وعدن عامة، بأن “لا وجود لأي حالة إصابة، على متن أي سفينة بالميناء”.

قراءة 2210 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة