أخـــر الأخبــــار

 

السعودية تعين قائداً جديداً لقوات التحالف العربي وتحيل السابق للتحقيق

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 01 أيلول/سبتمبر 2020 16:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كلف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة القيام بعمل قائد القوات المشتركة.

وكان الملك سلمان قد أصدر أمراً ملكياً ، في وقت متأخر مساء الاثنين، قضى بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز، إلى التقاعد والتحقيق على خلفية قضايا فساد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه إلى جانب إقالة قائد القوات المشتركة للتحالف فقد تم إعفاء ابنه نائب أمير منطقة الجوف الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي، من منصبه وإحالتهما مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع السعودية إلى التحقيق.

ووفقاً للوكالة، جاء الأمر الملكي بناء على ما أحيل من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة.

وأشارت الوكالة إلى أن وقائع الفساد ترتبط بالفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين.

وكلف الملك سلمان وبتوصية من ولي عهده، الفريق الركن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة، وإحالة كل من يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، ومحمد بن علي بن محمد الخليفة للتحقيق.

 وستتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه، بحسب وكالة الانباء السعودية "واس".

قراءة 1089 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة