وزيرا الخارجية الأمريكي والسعودي يناقشان الأزمة اليمنية مميز

الأربعاء, 30 حزيران/يونيو 2021 20:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بحث وزيرا الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، والسعودي فيصل بن فرحان، وقف إطلاق النار والانتقال إلى عملية سياسية في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائهم في قمة مجموعة العشرين في إيطاليا، لبحث الأمن الإقليمي والهدف المشترك المتمثل في تحقيق وقف إطلاق النار والانتقال إلى عملية سياسية في اليمن، وكذلك التقدم المستمر في مجال حقوق الإنسان والإصلاحات ال، حسب ما افاد  بلينكن، على حسابه بـ "تويتر".

وقالت الخارجية السعودية، في بيان، إن اللقاء ناقش وقف تمويل إيران لجماعة الحوثيين في اليمن والجماعات الإرهابية المتطرفة التي تهدد السلم والأمن الدوليين، وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين لوقف التدخلات الإيرانية التخريبية في المنطقة،  كما ناقشا آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وسبق أن أكدت الإدارة الامريكية، على لسان المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض جين ساكي، أن وقف الحرب في اليمن تمثل صدارة في أولويات الرئيس جو بايدن وجزء مهم من الأهداف الإستراتيجية للولايات المتحدة.

وكانت واشنطن قد قررت مؤخراً، وقف دعمها العسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضد جماعة الحوثيين، ضمن حزمة من الإجراءات الساعية للضغط والدفع باتجاه وقف الحرب.

ويعاني اليمن للعام السابع على التوالي من حرب طاحنة بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة مع إيران، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومدن أخرى شمال وغرب البلاد، والحكومة المعترف بها دولياً مدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية .


 

قراءة 712 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 30 حزيران/يونيو 2021 20:50

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة