انتشار أمني كثيف بعد إعلان حالة الطوارئ في عدن مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

الخميس, 16 أيلول/سبتمبر 2021 18:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تشهد العاصمة المؤقتة عدن انتشاراً كثيفاً للاطقم الأمنية في شوارع مديريات مدينة عدن عقب ساعات من إعلان حالة الطوارئ.

وقال سكان محليون إن قوات أمنية تنتشر في جولة  كالتكس وجولة سوزوكي والرحاب ، وأخرى في كريتر والمُعلا ودار سعد، بعد احتجاجات غاضبه خلال اليومين الماضيين رفضا للتدهور الاقتصادي والخدمي الذي تشهده المحافظات المحررة.

واعلن المجلس الانتقالي مساء أمس حالة الطوارئ ورفع درجة الجاهزية القتالية في جميع المحافظات الجنوبية، إثر توسع رقعة الاحتجاجات الشعبية في عدن بسبب تردي الخدمات وتدهور الاقتصاد ، وتقدم جماعة الحوثيين في بعض المناطق الحدودية، واقترابها من مديريتي لودر في أبين جنوب وبيحان في شبوة.

وقال رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، في كلمة متلفزة "نعلن حالة الطوارئ على امتداد كل محافظات الجنوب، ابتداءً من يومنا هذا الأربعاء".

ودعا قواته إلى "الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار في عدن"، وعدم التهاون مع من سماها العناصر المندسة في احتجاجات عدن حسب تعبيره.

وحذَّر الزبيدي من توجيه الاحتجاجات لأهداف غير وطنية وحسابات سياسية أو افتعال الفوضى والتخريب .

واعتبر التظاهرات الاحتجاجية بأنها "جزء من مؤامرة لقوى الإرهاب والتطرف" تستهدف شعب الجنوب، لافتا إلى أنها "لا تقل خطورة عن عدوان الحوثيين"حسب تعبيره.

كما دعا الزبيدي إلى رفع الجاهزية القتالية وحالة الاستنفار إلى أقصى درجة، "وحشد الطاقات لمواجهة التهديدات الحوثية، دفاعًا عن الدين والوطن والعرض".

وقال: "في اللحظة التي تشنّ فيها جماعة الحوثي وقوى الإرهاب والتطرف غزوها الجديد على الجنوب أرضا وإنسانا، نعلن من قلب العاصمة عدن، حالة الطوارئ والتعبئة العامة".

وحث الزبيدي دول التحالف العربي، بقيادة الجارة السعودية، على "استشعار المسؤولية التي تقع عليهم تجاه الأمن القومي للمنطقة".

قراءة 508 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة