برنامج الغذاء العالمي في اليمن يعلن تقليص مساعداته الغذائية الى النصف مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 27 حزيران/يونيو 2022 19:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن برنامج الغذاء العالمي، عن تقليص الدعم المقدم للمستفيدين من المساعدات الغذائية الطارئة في اليمن، إلى ما دون النصف.

وقال البرنامج الأممي، في بلاغ صحفي أمس الأحد، إن "فجوات التمويل الحرجة والتضخم العالمي والآثار الضاربة للحرب في أوكرانيا أجبرت برنامج الغذاء العالمي في اليمن على اتخاذ بعض القرارات الصعبة للغاية بشأن الدعم الذي نقدمه للمستفيدين".

وأوضح البلاغ، إن البرنامج، "يمس حياة أكثر من نصف سكان اليمن بأكثر من 19 مليون تحويل تغطي مجموعة متنوعة من الأنشطة الشهرية" مضيفاً ،أن "13 مليون شخص، يعتبرون الأكثر احتياجا ، يتلقون مساعدات غذائية طارئة".

وقال: "نحن الآن مدفوعون لتقليص هذا الدعم لـ 5 ملايين من هؤلاء الأشخاص إلى أقل من 50٪ من الاحتياجات اليومية، وللثمانية ملايين الآخرين إلى حوالي 25٪ من الاحتياجات اليومية".

كما أشار البلاغ، إلى توقف "أنشطة الصمود وسبل العيش وبرامج التغذية المدرسية والتغذية عن 4 ملايين شخص، مما يترك المساعدة متاحة لنحو 1.8 مليون شخص فقط".

ولفت الى برنامج الأغذية العالمي يدرك تماما الأثر المدمر للتخفيضات على العائلات الأكثر فقرا واحتياجا في اليمن.

وتابع: "نحن لا نتعامل مع محنتهم باستخفاف. نحن نواصل الدفاع عنهم بلا كلل، ونأمل أن نتمكن من استئناف الخدمات في المستقبل القريب".

وعبر عن شكره، للمانحين الذين يواصلون دعم عملياته في اليمن، مبينا ان مساهماتهم تساعد في الحفاظ على السكان الأكثر ضعفا في اليمن من الانزلاق إلى مستويات كارثية من الجوع.

ويعتمد نحو 80 في المائة من السكان، على المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة، الأمر الذي قد يهدد الملايين بالانزلاق إلى مستويات مرعبة من المجاعة.

وكان برنامج الغذاء العالمي، قد قال في بيان له قبل أيام، إن تعليقه لأنشطته في مجال المساعدات الغذائية في اليمن، يأتي بفعل نقص في التمويل الدولي، واضطرابات في إمدادات الأغذية.

ولفت إلى احتياجه ميزانية تقدر بنحو مليار ونصف المليار دولار، لمواصلة هذه الأنشطة، خلال الفترة من يونيو الجاري، وحتى نهاية العام 2022.

موضحا أنه لا مفر من قطع المساعدات الإضافية، خلال الأشهر المقبلة ما لم يتم تعبئة أموال إضافية بشكل عاجل.


 

 

قراءة 430 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة