باذيب يبحث مع ممثل البرنامج الإنمائي تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية وخدمية مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

الخميس, 06 نيسان/أبريل 2023 02:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، الاربعاء، مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن زينة أحمد، أوجه تعزيز الجهود المشتركة لتنفيذ حزمة من المشاريع التنموية والاقتصادية والخدمية في اليمن، بتمويل دولي.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الجوانب الفنية لبرنامج الدخول للتعافي الاقتصادي وإطار التنمية والمقدم من البرنامج الأممي إلى البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

كما تناول اللقاء، جهود إنشاء صندوق ضمانات التأمين لتخفيض أقساط التأمين البحري، ومشروع ميناء حجيف في عدن الممول من الحكومة الألمانية، ومشروع الطاقة المتجددة الممول من الصندوق الكويتي، ومشاريع ودراسات تغيير المناخ التي يعدها البرنامج الإنمائي وتستهدف قطاعات المياه والطاقة المتجددة والزراعة، وكذا مواصلة التنسيق المشترك مع المانحين وحشد الدعم اللازم لتنفيذ عدد من المشاريع المختلفة.

وجدد الوزير باذيب، التأكيد على أهمية التنسيق مع وزارة التخطيط بخصوص تحديث مشاريع البنك الدولي وأهمها مشروع الأمن الغذائي ومصائد الأسماك مؤكداً على أهمية كافة المشاريع التنموية والاقتصادية والخدمية المنفذة والجاري تنفيذها حالياً والمقرر تنفيذها بالفترة القادمة في تعزيز عملية التنمية المستدامة وتخفيف المعاناة المجتمعية جرّاء الأوضاع الصعبة الراهنة في البلاد.

واشاد بمستوى تدخلات وجهود كافة المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية في بلادنا.. مثمناً دعم الأشقاء والأصدقاء والمانحين وشركاء الحكومة في العمل التنموي من خلال تقديم التمويلات اللازمة لتنفيذ المشاريع المستدامة التي تخدم المجتمع متطلعاً إلى مواصلة الجهود المساندة للحكومة وتنفيذ المزيد من المشاريع في المرحلة المقبلة.

من جانبها، أكدت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، حرص البرنامج على مواصلة جهوده في اليمن والإسهام في حشد الموارد لتنفيذ البرامج والمشاريع في المجالات الحيوية، مشيدة بالتسهيلات المقدمة من وزارة التخطيط لتنفيذ تدخلات البرنامج وضمان نجاحها وديمومة المشاريع المنفذة.
ضم اللقاء كلاً من:  الوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ونائبة ممثل البرنامج الأممي في اليمن نادية العواملة، ومدير مكتب البرنامج الأممي في عدن كندي تشييفونجودزي، ومدير إدارة المنظمات الدولية والإقليمية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي، ومدير البرامج والمشاريع بمكتب البرنامج الأممي في عدن وليد باهارون.

 

قراءة 1500 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة