السعدي يناقش مع مسؤولة اممية جهود الحكومة في مجال حماية الأطفال وصون حقوقهم مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 05 آذار/مارس 2024 20:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا جامبا، جهود الحكومة اليمنية في مجال حماية الأطفال وصون حقوقهم ، بما في ذلك العمل على تنفيذ عدد من حملات التوعية في المجتمع لمكافحة استخدام الأطفال ومنع تجنيدهم في النزاع المسلح.

وجدد السعدي، التأكيد على التزام الحكومة اليمنية بمواصلة العمل وتنفيذ العديد من البرامج والخطط اللازمة للقضاء على كافة اشكال الانتهاكات ضد الأطفال مؤكداً على حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الامم المتحدة لتعزيز حماية حقوق الطفل، بما في ذلك تنفيذ خطة العمل الموقعة مع الامم المتحدة وخارطة الطريق، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة تجنيد الأطفال، وبذل المزيد من الجهود في مجال تأهيل الأطفال المتأثرين بالصراع عبر انشاء مراكز التأهيل واعادة إدماجهم في المجتمع.

ودعا السعدي، الامم المتحدة إلى اهمية تقديم الدعم لجهات الاختصاص في مجال بناء القدرات والتدريب والتأهيل، محذراً من خطورة الانتهاكات الجسيمة بحق الطفولة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي وتجنيدها الآلاف من الأطفال عبر مايسمى بالمعسكرات الصيفية والزج بهم في جبهات القتال.

من جانبها أشادت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية والنموذج الذي تقدمه في مجال حماية حقوق الأطفال، ومستوى التعاون مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.

وعبرت عن سعادتها بزيارة اليمن في نوفمبر الماضي ، التي وصفتها بالزيارة الناجحة ، حيث التقت بعدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة في عدن ، واطلعت عن كثب على التقدم المحرز .

 

قراءة 278 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة