تقارير عن حادثة جديدة في البحر الاحمر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 08 آذار/مارس 2024 19:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت هيئتان بحريتان بريطانيتان تلقيهما تقريرين اليوم الجمعة عن حادثة على بعد نحو 50 ميلاً بحرياً جنوب شرقي العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت بلاغاً عن الحادث وإن السلطات تتحرى عن الواقعة. ونصحت السفن المبحرة في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

بدورها، قالت شركة «أمبري» للأمن البحري إنها على علم بوقوع حادث على مسافة نحو 52 ميلاً بحرياً من جنوب عدن، وإنها تحقق فيه، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت القيادة المركزية الأميركية قد اعلنت اليوم الجمعة إن قواتها نفذت ضربات يوم أمس الخميس استهدفت أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن وطائرة مسيرة.

وقالت القيادة في بيان صادر عنها: انه "بين الساعة 3:35 و 4:55 مساء (بتوقيت صنعاء)، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات دفاعية عن النفس ضد أربعة صواريخ كروز متحركة مضادة للسفن ومركبة جوية مسيرة (بدون طيار) تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن".

واضافت: "بالإضافة إلى ذلك، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية خلال هذا الإطار الزمني ثلاث طائرات بدون طيار تم إطلاقهم من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن باتجاه خليج عدن".

واوضح البيان بانه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

ومنذ الـ19 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2023  تشنّ جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على حركة الشحن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن وتقول إن هجماتها تأتي تضامناً مع الفلسطينيين في حرب غزة.

 

قراءة 240 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة