مجدلاني يدعو الى وحدة وشراكه وطنية تساهم بحماية الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 10 آذار/مارس 2024 20:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا الدكتور احمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الى  أن تشكل القضية الفلسطينية الأولوية والحلقة المركزية لدى الشعوب العربية وكافة الأحزاب والقوى التقدمية والديمقراطية بالإقليم والعالم أجمع، مشيداً بكافة التحركات الدولية والعربية.

جاء ذلك خلال ترأسه  اجتماعاً عقد في رام الله اليوم الاحد، بحث فيه أعضاء اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الأوضاع والتطورات المتلاحقة بالقضية الوطنية للشعب الفلسطيني ومحاولات طمسها وتصفيتها من خلال القفز عن قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ذات صلة بالقضية الفلسطينية، وذلك بالدفع المتعمد من قبل الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال الأكثر يمينية وتطرفاً وعنصرية وبمجاراة بعض الأنظمة العربية المتهالكة للتساوق مع الطروحات والمواقف الأمريكية التي تم رفضها بالكامل وبإجماع وطني من قبل شعبنا الفلسطيني الصامد وقياداته ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية  إلى جانب كافة القوى والفصائل والحركات السياسية.

وجدد مجدلاني التأكيد على ترحيب الجبهة بحالة التقارب والحوار الذي عقد في موسكو مؤخراً، في ظل حرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والعدوان التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة.

وشدد على ضرورة العمل الفوري من أجل تذليل كافة العقبات وإزالة أسباب الانقسام، بهدف استعادة الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية وتطوير وانضاج العلاقات الوطنية بين كافة القوى والفصائل للتصدي لسياسات وإجراءات الاحتلال ومخططاته الاجرامية.

واوضح ان مخططات الاحتلال الاجرامية تستهدف فرض وقائع جديدة على الأرض الفلسطينية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وفرض معادلات سياسية منسجمة مع تطلعات وممارسات الإدارة الأمريكية للنيل من صلابة الجبهة الداخلية الفلسطينية والعبث بالمستقبل السياسي للشعب الفلسطيني من خلال محاولات متكررة للتدخل في الشأن الداخلي وفي القرار الفلسطيني.

وأكد انه لا أوهام لديهم، بالنسبة للإدارة الأمريكية ومشاريعها وخاصة بعد فشل إدارة بايدن في اجبار الاحتلال على وقف الحرب والتساوق والشراكة الكاملة مع الاحتلال طيلة فترة الحرب العدوانية التي لم تتوقف بعد.

واعتبر ذلك  مؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية، وتضرب بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، مضيفاً أن أي محاولة تعمل على تسويقها من خلال بعض الأنظمة العربية المتهالكة تظل محاولات عقيمة وغير ذي جدوى.

ودعا لأن تشكل القضية الفلسطينية الأولوية والحلقة المركزية لدى شعوبنا العربية ولكافة الأحزاب والقوى التقدمية والديمقراطية بالإقليم والعالم أجمع، مشيداً بكافة التحركات الدولية والعربية.

 واشاد بدور جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في هذا الاطار من خلال العديد من الفعاليات واللقاءات الدولية والعربية التي نظمتها الجبهة بمشاركة المئات من الأحزاب الصديقة والشقيقة.

وأكد أن حرب الإبادة الجماعية التي تنتهجها حكومة الاحتلال الفاشية بدعم وتأييد مفضوح من قبل الإدارة الأمريكية، تأتي في سياق مخططات سياسية إجرامية في محاولة يائسة لإنقاذ ما تسعى إليه ادارة بايدن لحل اقليمي يهدف لإدماج اسرائيل بالمنطقة، مشيراً الى أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بقطاع غزة والضفة الغربية أسقطت خيار السلام الإقليمي.

ورأى أن طبيعة المرحلة الدقيقة والخطيرة والاستثنائية التي يتعرض فيها الشعب الفلسطيني لمذابح وتتعرض فيه قضيته الوطنية لمحاولة التقويض والتصفية، تتطلب عدم حرف البوصلة وضرورة بناء الوحدة الوطنية على أسس جديدة وشراكة حقة، تساهم بحماية الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة.

وطالب بالتحرك على كل المستويات العربية والاقليمية والدولية من أجل الوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة الجماعية والتوجه إلى محكمة العدل الدولية  لاسناد الدعوى المرفوعة من الأصدقاء في جنوب أفريقيا لمحاكمة قادة دولة الاحتلال على الجرائم التي يرتكبونها بحق أبناء شعبنا بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

 

قراءة 277 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة