العليمي يؤكد أن استعادة مؤسسات الدولة أولوية قصوى لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 04 نيسان/أبريل 2024 23:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، أن استعادة مؤسسات الدولة هي أولوية قصوى للمجلس والحكومة اليمنية، ومنتهى الهدف من أي جهود للسلام المستدام الذي يجب أن يعني الشراكة الواسعة دون تمييز أو إقصاء، والتأسيس لمستقبل أكثر إشراقا لجميع اليمنيين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، المدير الإقليمي لمركز الحوار الإنساني رومان فيكتور جراندجان، والوفد المرافق له الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن،ضمن تدخلات المركز في احتواء خطر النزاعات المسلحة وتداعياتها المدمرة على الأصعدة الوطنية والاقليمية والدولية.

ووفقا لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ)أكد العليمي "ان السلام العادل القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً وخصوصاً القرار 2216، كان وسيظل مصلحة اولى للشعب اليمني على طريق استعادة مؤسسات الدولة الضامنة للحقوق والحريات، والعدالة والمواطنة المتساوية، التي ستجعل اليمن اكثر امناً واستقراراً، وحضوراً في محيطه الاقليمي والدولي".

واضاف: "ان استعادة مؤسسات الدولة هي اولوية قصوى لمجلس القيادة الرئاسي و الحكومة، ومنتهى الهدف من اي جهود للسلام المستدام الذي يجب ان يعني الشراكة الواسعة دون تمييز او اقصاء، والتأسيس لمستقبل اكثر اشراقاً لجميع اليمنيين".

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من وفد مركز الحوار الانساني الى احاطة عن نشاط المركز وتدخلاته الحميدة حول العالم في المساعدة لاحتواء خطر النزاعات المسلحة وتداعياتها المدمرة على الاصعدة الوطنية والاقليمية والدولية.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وفد مركز الحوار الانساني امام مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك جهود الوساطة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، من اجل احياء مسار السلام واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

ولفت العليمي الى التعقيدات التي تواجه هذه الجهود من جانب جماعة الحوثي المدعومة من النظام الايراني في وقت تتضاعف فيه المعاناة الانسانية للشعب اليمني بسبب هجماتها الارهابية على المنشآت النفطية، و سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية.

 

قراءة 366 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة