توقعات اممية بارتفاع أسعار السلع الغذائية بداية من الشهر المقبل مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 07 نيسان/أبريل 2024 23:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

توقع تقرير أممي أن تشهد أسعار السلع الغذائية الأساسية ارتفاعاً بداية من الشهر القادم في كافة أنحاء اليمن.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) في تقرير صادر اليوم الأحد: "من المتوقع أن ترتفع أسعار السلع الغذائية الأساسية في جميع أنحاء اليمن، وذلك اعتباراً من شهر مايو 2024، استجابة لزيادة الطلب خلال شهر رمضان واحتفالات العيد، وبسبب الآثار غير المباشرة للصراع في البحر الأحمر".

وأضاف التقرير أن ارتفاع أسعار الاحتياجات الأساسية سيؤدي إلى الحد من إمكانية حصول معظم الأسر الفقيرة على كفايتها من الغذاء، وبالتالي زيادة معدل انتشار انعدام الأمن الغذائي الحاد في العديد من المحافظات اليمنية.

وتوقعت المنظمة  أن يتدهور الأمن الغذائي على نطاق واسع إلى مستويات الطوارئ اعتباراً من يونيو 2024، خاصة في ظل "غياب أو انخفاض المساعدات الغذائية، بالتزامن مع ذروة موسم العجاف، واستمرار تقلب أسعار الصرف والصراعات المحلية، وتضخم آثار أزمة البحر الأحمر المستمرة".

وأوضح التقرير أن عمليات رصد الأمن الغذائي التي تقوم بها "الفاو"، أظهرت بالفعل وجود جيوب تشهد زيادة كبيرة في الاستهلاك الغذائي غير الكافي، بعد أن أوقف برنامج الغذاء العالمي المساعدات الإنسانية مؤقتاً لأكثر من أربعة أشهر في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين (SBA) في شمال البلاد.

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الحاجة الماسة لزيادة تمويل خطة الاستجابة في اليمن، ووقف التصعيد في البحر الأحمر، وتوسيع نطاق المساعدات الغذائية الإنسانية، خاصة في المناطق الساخنة ذات الأولوية لتجنب الأزمة الوشيكة.

 

قراءة 773 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة