أخـــر الأخبــــار

 

مفوضية شؤون اللاجئين تستنكر مصرع لاجئين قبالة ساحل اليمن

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 18 آذار/مارس 2017 19:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)
جثث صوماليين وإثيوبيين وسودانيين جرفها البحر على شواطئ بلحاف، اليمن، في صورة من الأرشيف تعود لعام 2006.   © UNHCR/SHS جثث صوماليين وإثيوبيين وسودانيين جرفها البحر على شواطئ بلحاف، اليمن، في صورة من الأرشيف تعود لعام 2006. © UNHCR/SHS

استنكرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين مصرع لاجئين بعد الاعتداء على القارب الذي كان يقلهم في البحر الأحمر من اليمن إلى السودان.

وذكرت المفوضية في بيان صادر عنها اليوم أن الاعتداء، وفق ما أفادت التقارير، حدث أثناء الأعمال القتالية قبالة محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من اللاجئين الصوماليين.

الى ذلك قال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الصراع مستمر على طول الساحل الغربي لمحافظة تعز وانتقل الآن إلى المناطق المتاخمة في المقاطعات الساحلية في الحديدة.

وقد أدى القتال إلى تشريد أكثر من 48 ألف شخص. ويقدم الشركاء في مجال العمل الإنساني مساعدات مباشرة وعينية لنحو 120 ألف شخص، بمن فيهم مشردون داخليا ومجتمعات مضيفة وسكان المناطق المتضررة، وفقاً لاحصاءات الأمم المتحدة.

كما يدعم الشركاء توفير الخدمات الأساسية عبر مساعدة شبكات المياه المحلية والمنشآت الصحية. ويبقى الوصول إلى معظم المناطق المتضررة من محافظة تعز صعبا بسبب الاشتباكات المستمرة والقيود المفروضة من أطراف الصراع على الحركة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

قراءة 1792 مرات آخر تعديل على السبت, 18 آذار/مارس 2017 20:05

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة