هيئة الفساد تنفي صحة مانشر عن رفضها تلقي بلاغات عن قضايا فساد مميز

  • الاشتراكي نت/متابعات

الإثنين, 22 أيار 2017 16:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 نفت هيئة مكافحة الفساد المعينة قيادتها من السلطة الشرعية ومليشيات صالح والحوثي الانقلابية صحة مانشر في وسيلة اعلامية عن رفض الهيئة تلقي بلاغات عن قضايا فساد.

وذكر بلاغ صادر عن قطاع الاعلام في هيئة مكافحة الفساد ان مانشرته صحيفة الميثاق عن عدم قبول الهيئة بلاغات عن قضايا فساد"مزاعم كاذبة خاطئة،لا أساس لها من الصحة، إدعت بهتاناً على الهيئة، وتضليلاً على الرأي العام".

ونشرت صحيفة الميثاق التابعة لجناح المعزول صالح في المؤتمر الشعبي العام في عددها(1857) الصادر بتاريخ 8/5/2017م موضوعا بعنوان "أكثر من ألف وثيقة فساد ترفض هيئة مكافحة الفساد تسلُمها".

يذكر ان قيادة هيئة مكافحة الفساد عينت من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اواخر العام ٢٠١٣ بقرار جمهوري قضت ببطلانه المحكمة الادارية بأمانة العاصمة.

وعينت مليشيا صالح والحوثي الانقلابية عضوين جديدين في الهيئة من اصل ١١ عضوا بدرجة وزير، بعد سيطرة المليشيا على مؤسسات الدولة بقوة السلاح منذ سبتمبر ٢٠١٤.

وعملت قيادة الهيئة منذ تعيينها على زيادة رواتبها قبل ان تنهب المليشيا الانقلابية رواتب الموظفين والاحتياطي النقدي البالغ خمسة مليارات دولار من البنك المركزي اليمني.

واعتبر مراقبون مانشرته"ميثاق المعزول صالح" عن الهيئة مؤشرا لخلاف بين قطبي التحالف الانقلابي بشأن الأموال العامة المنهوبة بعد فترة طويلة من عمل قيادة الهيئة معهما عبر مايسمى المجلس السياسي وحكومة الانقلاب.⁠⁠⁠⁠

قراءة 1901 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة