نقابة المحاميين تنظم امسية رمضانية بتعز

  • الاشتراكي نت / ماجده الصبري

الخميس, 17 تموز/يوليو 2014 00:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظم فرع نقابة المحامين اليمنين  الثلاثاء بتعز أمسية رمضانية ناقش من خلالها العديد من القضايا ذات الصلة بالشأن المهني وما تمر به البلد من مخاض عسير وما هو الدور الذي يجب ان تضطلع به النقابة والمحامون في هذه المرحلة وفي المستقبل للتأسيس لدولة المدنية و سيادة القانون التي ينشده جميع اليمنيين .

وفي مستهل اللقاء رحب المحامي خالد السقاف نقيب المحامين بتعز بالحاضرين وهنأهم بالشهر الكريم قائلاً يأت لقاءنا هذا كمحطة من محطات التقييم لا داء المجلس والاوضاع المهنية للمهنة ومنسبيها بالإضافة الى الوقوف على ما يمر بها يمننا الحبيب من اوضاع واحداث.

واضاف يستوجب علينا جميعا افراد ونقابة تضافر الجهود لا جل تجاوز هذه المرحلة والمساهمة الفاعلة في حماية اليمن وبناء دولة يسودها القانون .مشيرا الى أهمية ان يسهم المحامون في الارتقاء بالعمل المهني وتقديم آرائهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بتطوير التشريعات ذات العلاقة بمهنة المحاماة بما يتواكب مع المرحلة الجديدة ويضمن دور فاعل للنقابة والمحامين في بناء حاضر ومستقبل اليمن.

وفي اللقاء تم عرض ما قامت به النقابة خلال الفترة السابقة من اعمال ومهام في الشأن المهني والعام وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والنقاشات من قبل الحاضرين .

واكد الجميع على بذل المزيد من الجهود لأجل الارتقاء بالمهنة ،وتعزيز دور النقابة في القضايا العامة في المحافظة واليمن وخاصة ذات العلاقة بالأمن والاستقرار ،ورفض العنف والاقتتال واي محاولات لإضعاف هيبة الدولة تحت اي مبرر وضرورة نشر ثقافة التسامح والسلام، كما خرج اللقاء بعديد من التوصيات من ابرزها ادانة العدوان الغاشم على قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني ،في ضل صمت الانظمة والشعوب العربية ،والتواطؤ الدولي ايضا.

قراءة 1185 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة