السلطة المحلية في عدن تنظم برنامج وطني للشباب وتعلن عن جائزة المحافظ للإبداع

  • الاشتراكي نت/ عدن:

الإثنين, 10 تشرين1/أكتوير 2022 19:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت السلطة المحلية في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، عن تنظيمها للبرنامج الوطني للشباب في المحافظة. الذي ينطلق في 20 أكتوبر الجاري.

واستعرض وكيل المحافظة لشؤون الشباب رئيس اللجنة التحضيرية للبرنامج عبدالرؤوف السقاف، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل البرنامج الوطني للشباب في عدن. الذي سينظم تحت شعار (تأهيل – تدريب – تمكين – تنمية – قيادة) برعاية وزير الدولة المحافظ أحمد لملس.

وقال السقاف، إن البرنامج يأتي ترجمة لجهود ومساعي السلطة المحلية، الهادفة لخلق فرص متعددة للشباب تسهم في تطوير مهاراتهم وتطلعاتهم، والتعبير عن أفكارهم لتعزيز دورهم المجتمعي وإشراكهم في الدفع بعجلة التنمية.

وأضاف: أن الهدف من إطلاق البرنامج هو التعريف بالكادر الوطني الشبابي المبدع. ورفع قدرات الشباب وتأهيلهم مهنيا وتقنيا”.

كما أشار، إلى أن هذا البرنامج، جاء بعد نجاح المؤتمر الأول للشباب في عدن الذي عقد في أغسطس 2020م.

وذكر، أن برنامج الشباب الوطني يتضمن أربعة مسارات، عقد مؤتمر الشباب والتنمية، ومنحة المحافظ لتدريب ألف شاب وشابة. وإقامة معرض المبدعين والمخترعين، وجائزة المحافظ للإبداع والفنون.

كما أوضح السقاف، أن إطلاق البرنامج الوطني للشباب في عدن، يأتي استجابة لتحقيق هدفين، الأول يشمل إحداث تغيير إيجابي في المجال التنموي والاقتصادي، وتلبية المتطلبات التنموية في العاصمة عدن. وذلك بالتنسيق مع شريحة الشباب، ومؤسسات الدولة، ومجتمع المال والأعمال، ومنظمات المجتمع المدني.

فيما الهدف الثاني، وفقا للسقاف، يأتي استجابة للتوجه الجديد لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية، في تدشين مرحلة جديدة من العمل ترتكز على مبدأ التنمية والسلام، تجعل من العاصمة عدن نقطة جذب للفرص والمشاريع التنموية.

وأكد السقاف، على أن البرنامج سينظم سنويا، بهدف خلق مساحة للتطوير المستمر للشباب وتدريبهم وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل المحلية والخارجية.

قراءة 3110 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة