أخـــر الأخبــــار

 

منظمة الريف للتنمية تقيم ندوة حول اهمية تعليم الفتاة

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الخميس, 27 تشرين2/نوفمبر 2014 21:17
قيم الموضوع
(1 تصويت)

نظمت منظمة ريف للتنمية والعدالة بمديرية المعافر محافظة تعز بعزلة الكدحه ندوة توعوية حول "أهمية تعليم الفتاة" بحضور حشد كبير من ابناء المنطقة.

وقدم حافظ عز الدين ورقة تحدث فيها عن دور الفتاة وحقها في التعليم واهمية تعليم الفتاة من اجل ان تكون شريك فاعل في النهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

 كما تحدث مدير مدرسة الصديق مشيدا بمنظمة ريف داعيا الاهالي بتعليم بناتهم حيث ان العزلة تعاني من نقص الكادر التعليمي وحظيت الفعالية بترحيب واسع من قبل الاهالي .
وكانت المنظمة قد أقامت يوم السبت الماضي ندوة توعية في مجال حقوق الانسان بعزلة الكلائبة حيث استهدفت فئة المهمشين تحدثت الندوة عن أهمية العمل ضد التمييز الاجتماعي والعنصري واهمية دمج فئة المهمشين في المجتمع وحقها في العيش الكريم كما نصت عليه الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها بلادنا وكما نص الدستور اليمني وأكدت على اهمية انخراطهم في مجال التعليم وان تعمل الدولة على رفع قدراتهم.

وقدم اللاستاذ يحيى صالح رئيس المنظمة اليمنية لمناهضة التمييز العنصري مداخلة عبر فيها عن شكره للمبادرة الشبابية بالمعافر مشيراً انه لاول مرة تأتي اليهم مبادرة او منظمة ليس من اجل توزيع الاغذية وانما من اجل توعية الفئة المهمشة بحقوقها واضاف ان المهمشين يعانوا ويفتقروا لأدنى مقومات الحياة ولاتريد من الاخرين شيئاً غير حقهم في الحياة والشراكة.

يذكر أن منظمة ريف للتنمية والعدالة تأسست من مجموعة من الشابات والشباب بمديرية المعافر بعد تدريبهم في مشروع تعزيز مشاركة شباب الريف في صناعة القرار المحلي بمحافظة تعز.

 

قراءة 1632 مرات آخر تعديل على الخميس, 27 تشرين2/نوفمبر 2014 21:42

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة