نقابة العاملين بجامعة صنعاء تدعو للاحتجاج امام رئاسة الوزراء للمطالبة بحقوقهم

  • الاشتراكي نت /صنعاء

الإثنين, 08 كانون1/ديسمبر 2014 19:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 


دعت نقابه العاملين بجامعه صنعاء موظفيها في كافه مرافق الجامعة وكلياته وفروعها إلي تنفيذ سلسله من الاحتجاجات السلمية والتي تبدأ بتنفيذ وقفه احتجاجيه أمام رئاسة الوزراء يوم الأربعاء  القادم ا لمطالبة الحكومة الالتزام بتعهداتها في تنفيذ لائحة الحقوق والواجبات لموظفي الجامعات والصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (337)لسنه 2014م واعتماد الأثر المالي لتنفيذها ضمن موازنة العام 2015م كما تم الاتفاق عليه سابقا مع الجهات المعنية في الحكومة كاملة غير منقوصة. وتتمثل بالبدلات والحوافز والمساعدات العلاجية وادراجها في موازنه 2015.

وفي بيان النقابة لها حذرت  الحكومة من إي تسويف أو مماطلة في التنفيذ وتحملها مسئوليه تعطل العملية التعليمية في الجامعات وكافه الآثار المترتبة علي ذلك . مؤكدة بأن التراجع عن التنفيذ أمر مستحيل تحت إي مبرر كان.

وأهابت النقابة بجميع الموظفين ضبط النفس والالتزام بالسلوك الراقي الذي اعتادوا عليه في كافه فعالياتهم الاحتجاجية ونضالهم الطويل من اجل انتزاع حقوقهم خلال سنوات طوال والتواجد في المكان والزمان المحددين ونوهت الي انه قد تم اعداد برنامج احتجاجي تصعيدي (مؤلم) داخل الجامعة وخارجها والذي في حال لم تقوم الحكومة بالالتزام بتعهداتها موكدين بان الصبر قد نفذ ولا مجال للمساومة.

وتحث النقابة منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة وأصحاب الرأي للتضامن والتغطية الإعلامية والانتصار لحقوق الكادر الإداري في الجامعات اليمنية.

قراءة 1532 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة