أخـــر الأخبــــار

 

ورشة عمل حول "شراكة شبابية لتعزيز آليات النزاهة والشفافية"

  • الاشتراكي نت / ماجدة الصبري

الخميس, 11 كانون1/ديسمبر 2014 00:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي, نظمت مؤسسة إنجاز والهيئة العليا للمناقصات والمزايدات الاربعاء ورشة عمل  بعنوان شراكة شبابية لتعزيز أليه النزاهة والشفافية في ضوء مخرجات الحوار الوطني.

وفي الورشة تحدثت الدكتورة بلقيس أبو أصبع عن الآليات المتبعة في تعزيز آليات النزاهة في المؤسسات الرسمية ومكافحة الفساد في اليمن في ضوء التقارير والتجارب الدولية الناجحة في مكافحة الفساد.

 كما تتطرق عضو مؤتمر الحوار الوطني ماجد فضائل إلى المخرجات المتعلقة بالحكم الرشيد والنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد في ورقة قدمت إثناء الورشة.
هذا وقد قدمت الأستاذة أسمهان الارياني ورقة عمل عن دور المجتمع المدني والشباب في الرقابة على الصناديق الداعمة لتمكين الشباب.
وقدم مصطفى نصر ورقة عمل عن مسؤولية القطاع الخاص والحكومي في تدعيم آليات النزاهة والشفافية.

وخرجت الورشة بتشكيل شبكة لتعزيز آليات النزاهة والشفافية من المجتمع المدني – القطاع الحكومي – القطاع الخاص -المنظمات الدولية – الإعلاميين ) للرقابة على الصناديق الداعمة للشباب التابعة لهيئة المناقصات والمزايدات.

وحضر ورشة العمل وزير الشؤون القانونية الدكتور محمد المخلافي ووزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي .يذكر ان الورشة جاءت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق التاسع من ديسمبر.

قراءة 1161 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة