إشهار أول وحدة للمعلومات في اليمن بتعز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 22 كانون2/يناير 2015 19:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقام مركز معلومات محافظة تعز و منظمة برلمانيون يمنيون ضد الفساد وبالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي اليوم الخميس حفل اشهار وحدة المعلومات بديوان عام المحافظة كأول وحدة معلومات تنشأ بموجب قانون حق الحصول على المعلومات في اليمن.

وتقوم وحدة المعلومات بتلقي طلبات الحصول على المعلومات وترتبط هذا الوحدة إداريا ووظيفياً بمركز معلومات المحافظة ، وتقوم بتجميع المعلومات وصيانتها ونشر الإجراءات والنماذج وتلقي طلبات الحصول على المعلومات وتوفيرها لطالبيها بناء على الاليات الموضحة في القانون.

وقالت المهندسة فائدة مطهر مدير مركز المعلومات بالمحافظة ، ان قيادة المحافظة ستكون عوناً وسنداً لهذا الوحدة بما يمكنها من القيام بمهامها المنصوص عليها في القانون ، وبما يجعل تعز المحافظة النموذجية في تطبيق قانون حق الحصول على المعلومات.
وقال عبد المعز دبوان المدير التنفيذي لمنظمة ان هذا المرحلة تأتي لإختتام المرحلة الاولي من برنامج المحافظة النموذجية والذي شمل على توقيع مذكرة تفاهم مع السلطة المحلية بالحافظة ، وعقد ورشة تدريبية للجهات الحكومية ، وتجهيز وحدة المعلومات في مرمز المعلومات بديوان عام المحافظة.

واشار الي ان المرحلة الثانية من البرنامج تتضمن التوعية والمناصرة بقانون حق الحصول على المعلومات ،حيث سيتم تنظيم حملات اعلامية وتوعوية في الجامعات والمدارس ، متمنياً من الجميع المساهمة في إنجاح هذا التجربة لتكون مثالاً يحتذي به في بقية المحافظات.

وحضر حفل الاشهار عدد من مسئولي مراكز المعلومات في الجهات الحكومية بالمحافظة وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وصحفيين وعدد من وسائل الاعلام.

يذكر ان محافظ تعز اصدر قرارا بإنشاء الوحدة بشمل رسمي ،واصدر قرار اخر بتعيين موظفين لإدارة الوحدة.

قراءة 1142 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة