سامح عبدالوهاب يفوز في مسابقة الكونجرس الإسلامي الأمريكي على مستوى الشرق الأوسط

  • الاشتراكي نت / هيثم ناجي

الخميس, 05 شباط/فبراير 2015 12:07
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

حازت قصة " الحلم المؤجل " للقاص والإعلامي اليمني سامح عبد الوهاب على المركز الخامس  في المسابقة التي تنظمها منظمة الكونجرس الإسلامي الأمريكي على مستوى الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية  ، كل عام .

يفوز في المسابقة  عشرة كتاب من الولايات المتحدة والشرق الأوسط  و تدور المسابقة في نسختها عام 2014  حول  فكرة " الحقوق المدنية في الشرق الأوسط بعد أحداث الربيع العربي " . وتخصص للكتاب الموهوبين الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة .

قصة " الحلم المؤجل " تشخص واقع قمع الحريات الشخصية وعدم احترام الفردية واقتحام الخصوصية في المجتمع اليمني ، فحين يصل القاص إلى  " ساحل أبين "  حيث يجد الناس ضالتهم في هواء البحر _ كما كان يعتقد _  يفاجأ بأن هذا المكان  ، لم يعد كما كان ،  فقد وجد شرطياً يراقب فتاةً وصديقها  من خلف إحدى الأحجار ، ينتظر أن يرى " قبلة ً أو ضمة " لكي ينقض عليهما ، ولكن يستحيل على اليمنيين أن يفعلوها في الأماكن العامة ، حسب ما تقول القصة.

وعرض القاص أيضاً ما سماه " قضايا الاعتداءات المشابهة " وتحديداً  ما يقوم به " مندوبي السماء " حسب تسمية القاص ، فمن إلقاء القبض على فتاة وصديقها في حديقة التعاون في تعز ، بسبب الجلوس بمفردهما  كما تروي القصة " إلى حادثة اعتداءٍ أخرى على فتاة وزميلها في جامعة صنعاء يجلسان خلف مبنى كليتهما .

يتأثر القاص فيما يتحدث عنه ، ويقول بأن ردة فعله هي تأسيسه وزملائه في الجامعة حملة مناصرة تحمل عنوان " نحو أماكن أمنة للحب "  والحلم بتحقيق أهدافها سيصبح طويلاً ، ولكنهم يصرون على تحقيقه  إلى جانب ما حققوا ، كما تقول خاتمة القصة .

 

 

 

 

 

 

قراءة 1271 مرات آخر تعديل على الخميس, 05 شباط/فبراير 2015 12:08

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة