شباب الاشتراكي والمدرسة المدنية يدينا اعتداء الحوثيين على مسيرة احياء ذكرى 11 فبراير

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 12 شباط/فبراير 2015 18:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان اتحاد الشباب الاشتراكي اليمني بشدة ما تقوم به انصار الله من انتهاكات مستمرة ضد المتظاهرين، واعتراضها المسيرة السلمية ﻹحياء الذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير والاعتداءات بالضرب التي تعرض عددا من اعضاء  وقيادات اتحاد الشباب الاشتراكي  ومنهم الرفيقة  أروى الهيال رئيسة اللجنة التحضيرية للاتحاد و فائز نعمان عضو اللجنة المركزية وعلاء توفيق وعبده سعيد والرفيقة فائدة الاصبحي وزكريا المقطري واوراس الارياني.

وقال الاتحاد في بيان له في ظل استمرار مليشيات الحوثي المسلحة في ارتكاب الانتهاكات المتواصلة ضد الصحفيين والاعلامين و ضد الشباب المناهض للانقلاب ولقبضتهم على مؤسسات الدولة وسيطرتهم المسلحة على بعض المحافظات ومحاصرة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وبعض الوزارء تحت الاقامة الجبرية ، ﻻزالوا يمارسون القمع و العنف المسلح ضد اي ممارسات ديمقراطية ومنع الاحتجاجات والمظاهرات السلمية ضد كل من يعارض مشروعهم الانقلابي على الدولة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة .

وحمل البيان جماعة انصار الله ومكتبها السياسي المسؤولية الكاملة  لما تعرض له المتظاهرين وقيادات الاتحاد من انتهاكات واعتداءات.

وطالب البيان بالافراج الفوري عن المعتقلين ومنهم الثائر/ احمد الذبحاني المعتقل منذ يوم السبت الماضي محملا انصار الله  المسؤلية على سلامتهم .

ودعا البيان المجتمع الدولي والمحلي ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية وكافة الاطر السياسية والمكونات المجتمعية والشعبية الى الوقوف الى جانب الشعب اليمني في استعادة كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها من المليشيات المسلحة.

واهاب البيان بشباب ثورة 11 فبراير وكل فئات الشعب اليمني في الانتفاض مجددا والالتحام بالجماهير المناهضة للانقلاب على الدولة وعلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومؤسساتها وعلى خيارات الشعب المنشودة في تحقيق الدولة الاتحادية المدنية الديمقراطية.

من جانبه ادان بيان صادر عن منظمة المدرسة المدنية ما تقوم به مليشيات الحوثي من انتهاكات واعتداءات متكررة ضد المتظاهرين وإخفائهم في المعتقلات،  وما تعرض له علاء توفيق - أمين عام المدرسة المدنية وزملائة المتظاهرين بالاعتداء والضرب التي قامت به مليشيات الحوثي في مسيرة احياء الذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير.

وحمل البيان جماعة انصار الله المسؤولية لما تعرض له المتظاهرين وأمينها العام من انتهاكات واعتداءات .

وطالب البيان وتطالب بالافراج الفوري على المختطفين من شباب الثورة في معتقلات الحوثي وعلى رأسهم أحمد الذبحاني ورشاد المخلافي .

ودعا البيان  منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية وكافة الاحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية مساندة الشعب اليمني في استعادة كيان دولته المغتصبة من المليشيات المسلحة.

قراءة 1184 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة