اقرار مشروع الخطة الخماسية بالشمايتين‎

  • الاشتراكي نت / تعز / طارق سلام

الثلاثاء, 17 شباط/فبراير 2015 20:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقر اجتماع للسلطة المحلية بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز صباح اليوم مشروع استراتيجية التنمية الخماسية 2015 - 2019م  والتي ضمت 1013 مشروعاً بتكلفة تقدر مقدرة بـ أكثر من 19مليار ونصف ريال.

اعدت الخطة بمشاركة  المجلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني وممثلي المجتمع المحلي بالمديرية في اطار ورشة العمل التي نفذها برنامج تمكين .

وأكدت الاستراتيجية انه يتوجب على السلطة المحلية الوفاء بالتزاماتها السابقة في تنفيذ مشاريع البرنامج الاستثماري 2014م  وتنفيذ دراسات جدوى للمشاريع المدرجة ، بالاضافة الى تعزيز دور الجانب الامني والتركيز عليه كأولوية واساس في تحقق الاهداف.

وناقش الاجتماع الالتزامات المتوجبة على السلطة المحلية بالمديرية واوصى بتوجية الفائض المتوقع لتمويل مشاريع في قطاع المرأة والشباب والمياه والرزاعة.

وركزت الاستراتيجية الخماسية على ضرورة البدء بتتفيذ المشاريع المتعثرة وعددها 12 مشروعاً والمشاريع قيد التنفيذ والتي تصل الى 18 مشروعاً .

وتكتسب استراتيجية التنمية الخماسية  أهميةً خاصةً كوثيقة لمديرية الشمايتين كونها تقدم رؤية تخطيطية حول ما يتطلع إليه المجتمع المحلي ويأمل في تحقيقه، وتُعتبر رسالة واضحة من المجتمع المحلي وإطار عمل للجهات " السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وأطره المجتمعية وشركاء التنمية " المعنية بالتنمية المحلية بالمديرية يُسهم في توثيق وترابط البرامج والتدخلات والأنشطة المتناثرة في القطاعات المختلفة.

كما أن استراتيجية التنمية الخماسية أضافت أنشطة لسد الفجوات المؤسسية المتعلقة بقضايا التنمية ، وتعتبر آلية للتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالتنمية الاقتصادية الاجتماعية.

وفي غياب إطار عمل تخطيطي كهذا يبقى من الصعوبة بمكان قياس مستوى الإنجاز في الأنشطة المختلفة التي تستهدف تنمية القطاعات المختلفة بالمديرية وقياس مدى تحقق الأهداف وتصويب أي انحراف في البرنامج الزمني للتنفيذ.

وهدفت الاستراتيجية الى خلق بيئة امنة مستقرة لأجل الارتقاء بالخدمات الاساسية والخدمات التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية والاستفادة من برامج التعاون والشراكة والاستثمار (مانحين –قطاع خاص –رسمي) لإحداث تنمية كلية مستدامة تتلائم مع مخرجات الحوار الوطني

من اجل معالجة الاختلالات الأمنية لتحقيق الاستقرار وكسب ثقة المواطنين وبناء القدرات المؤسسية والبشرية وتطوير المنظومة الأمنية بالمديرية، بالاضافة الى تحسين الخدمات الاساسية المقدمة للمجتمع في مجالات التعليم والصحة بما يعزز من قدرات وتشغيل الشباب وبما يضمن الاسهام في التخفيف من الفقر والحد من آثار البطالة

الى ذلك اقام مجلس تعاون قرية هدد بمنطقة الرجاعية مديرية الشمايتين حفل تكريمي للطالبات الاوائل في مدرسة الشهيد عبدالعزيز عبد الغني، كما تم تكريم ابناء المجتمع الذين ساعدوا في تكوين مجلس تعاون القرية ومن اسهموا في تقديم خدمات

قراءة 1169 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 17 شباط/فبراير 2015 21:05

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة