مركز دراسات حقوق الانسان يدين استمرار احتجاز هادي وبحاح وقمع جماعة الحوثي للمظاهرات السلمية

  • الاشتراكي نت/ عدن - خاص

الثلاثاء, 17 شباط/فبراير 2015 23:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان استمرار حركة انصار الله الحوثيين استمرار  احتجاز الرئيس هادي ورئيس الحكومة خالد بحاح والوزراء المحتجزين والانتهاكات التي يتعرض لها المتظاهرون في عدد من المدن اليمنية وهم يمارسون حقهم الإنساني  من خلال التعبيرات السلمية.

وقال المركز في بيان له تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه أنه تحصل على معلومات وتقارير من مصادر موثوقة من صنعاء حول الاعتقالات والتعذيب والاختطافات التي قوبلت بها التعبيرات السلمية الديمقراطية

ودعا المركز زعيم حركة انصار الله عبد الملك الحوثي العمل على  وقف هذه الانتهاكات، والتوجيه بسرعة التحقيق مع من قاموا بهذه الانتهاكات المنافية للحق الديني والحق الإنساني ( الاعتقالات والاختطافات والتعذيب ) والموجهين لهم ومن يقف خلفهم وإحالتهم الى الجهات القضائية لتطبيق القانون بحقهم انتصارا للحق والعدل وترسيخا لمبدأ المواطنة المساوية، واحترام حقوق الإنسان .. مع اطلاع الرأي العام عن نتائج هذه التحقيقات.

كما ناشد المركز في بيانه عبد الملك الحوثي ( زعيم أنصار الله ) التدخل الشخصي المباشر لوضع حد لاستمرار احتجاز وتقييد حرية  الرئيس – المستقيل -  عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء المستقيل الأخ خالد بحاح .. الوزراء الذين لا يزالون قيد الاحتجاز وقيد حرياتهم، والسماح الفوري لهم بحرية التحرك والانتقال احتراما لحقوقهم الدينية والإنسانية.

قراءة 1204 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة