مفوضية الامم المتحدة بتعز تقيم حلقة توعوية حول ضحايا انتهاكات حقوق الانسان

  • الاشتراكي نت / تعز - طارق سلام

الخميس, 12 آذار/مارس 2015 18:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقام مكتب مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان اليوم بتعز حلقة توعوية حول "آليات وسبل الحماية المتوفرة لضحايا انتهاكات حقوق الانسان " شارك فيها عدد من الحقوقيين والمحامين ووكلاء النيابة والمحاميات.

وفي الحلقة اكد وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي وجود فراغ  في مسألة حقوق الانسان في بلادنا ويجب ان تسده منظمات المجتمع المدني  ومؤسسات الدولة معتبراً غياب الفكرة الاخلاقية في تجسيد حقوق الانسان ادى الى االانتهاكات ،منوهاً للدور الكبير الذي تلعبة  منظمات المجتمع المدني ،والمؤثر في كثير من القضايا المرتبطة بالوطن.

واوضح ان تقدم الدول يقاس بنمو الوعي المجتمعي وما يتصل بحقوق الانسان ، فمؤشر نشاط منظمات المجتمع المدني يوضح حيوية المجتمع .مشيراً الى انه رغم الظروف التي تمر بالوطن لكن يبقى وضع مجتمعنا اليمني مطمئن.

وبين الاكحلي ان حقوق الانسان لم يعد شأن داخلي يخص الحكومة فقط، بل اصبحت شأن مجتمعي دولي  ،وهناك دور فعال للمنظمات المدنية.

ودعا وكيل المحافظة الى عدم الانزلاق خلف قضايا نحن لسنا بحاجة اليها ، مضيفاً ان الاهتمام بقضايا حقوق الانسان تأخذ ابعاد كثيرة

من جانبها اكدت الناشطة اشراق المقطري منسقة الحلقة ان هذه هب الحلقة الرابعة التي تنظمها مفوضية الامم المتحدة السامية في التوعية لحقوق الانسان .

كما استعرضت عمل المفوضية منذ افتتاح مكتبها في صنعاء عام 2012م، منوهاً الى اهمية اللقاء في وضع اليه للتنسيق تضمن العيش الكريم وتحد من الانتهاكات.

كما القي محمد فارع كلمة عن منظمات المجتمع المدني اشار الى ان المنظمات المدنية تعتبر ضلع التنمية ، داعيا الى اهمية تأسيس اليه للمناصرة عن طريق التشبيك .

بعد ذلك تم تقسيم المشاركين الى فرق عمل استعرضوا خلاله اسباب الانتهاكان وانواعها والحلول للحد منها واليه للمناصرة.

وفي ختام الحلقة تم الاعلان عن تشكيل منتدى الحقوق والحريات لمناصرة قضايا الانهاكات.

قراءة 1030 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة