لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن تحيي الحراك الشعبي لمناهضة الحرب في تعز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 23 آذار/مارس 2015 21:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حيت لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن الحراك الشعبي المجيد لمناهضة الحرب في تعز

وادانت اللجنة في بيان لها تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه مواجهة المتظاهرين بالقوة المسلحة و التعبئة  للحرب.

واكد البيان على دعم اللجنة للحراك الشعبي الذي يقوده شباب و شابات ومكونات المجتمع في محافظات تعز المناهض للحرب و القتل الذي عبر عن رفض انتقال الالاف من العسكريين ومنتسبي انصار لله الى محافظة تعز و قيامهم بالاستيلاء على العديد من المواقع العسكرية منها مطار تعز العسكري و المدني.

وادان البيان ما تعرض له المتظاهرون في محافظة تعز من اعمال القمع واستخدام القوة المفرطة والذخيرة الحية بحق المتظاهرين السلميين في محاولة منها لكسر ارادة ابناء تعز الاحرار، وتحيي اللجنة اراوح الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

كما ادان ما شهده سجن المنصورة في عدن من الافراج عن المساجين لما لذلك من اثر خطير على الامن العام في مدينة عدن سيما و ان الكثيرون منهم متهمون بجرائم قتل و سطو وارهاب والانتماء لمنظمات متطرفة.

وطالب البيان رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الامنية التوجيه بالتحقيق في ما حصل في سجن المنصورة ومحافظة لحج و مواقع أخرى خلال الاسبوع الماضي بوجه خاص.

واستنكر البيان دعوة عبدالملك الحوثي للتعبئة العامة واعلان الحرب على الجنوب ومعارضيهم و الهجوم الحربي ضد الجنوب، مؤكداً ان الدعوة للحرب تعني رسالة لمزيد من دماء ابنا الوطن الواحد.

وحيا البيان موقف الاخوة العسكريين من ابناء المحافظات الشمالية  المنتسبين للمؤسسة الامنية و العسكرية في عدن والمحافظات الجنوبية الذين رفضوا المشاركة في أي حرب او مواجهة ضد الجنوب وضد إخوانهم الجنوبيين،والعسكريين الذين رفضوا مواجهه المتظاهرين السلميين في تعز و التحقوا بصفوفهم.

ودعا البيان منظمات المجتمع المدني في عدن وعموم الوطن اليمني الى التنسيق وتوحيد الجهود والمواقف وادانة التعبئة ومواجهة دعوة الحرب واﻻقتتال وادانة كل صور القمع والإرهاب واستخدام القوة المسلحة لمواجهة التعبيرات السلمية المتجسدة بالمظاهرات باعتبارها حق من حقوق الإنسان ﻻبد من حمايتها  وصيانتها.

قراءة 1043 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة