اشتراكي عتمه وذمار ينعي الرفيق المناضل عبد العزيز السماوي

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 08 حزيران/يونيو 2020 17:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

نعت منظمات الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة ذمار ومديرية عتمه رحيل الرفيق المناضل عبدالعزيز احمد السماوي الذي وفاه الاجل صباح الجمعة اثر مرض الم به.

وقالت المنظمات في بيان نعي مشترك يعد الرفيق المناضل السماوي احد القيادات الاجتماعية والسياسية والحزبية البارزه التي اخذت على عاتقها مهام نضالية كبيره  خلال مسيرة حياته الحافلة بالبذل والعطاء

ولفت البيان بأن الفقيد المناضل كان من أوائل الشباب الذين هبوا للدفاع عن ثورة 26سبتمبر 1962والنظام الجمهوري وكان من اوائل العسكريين الذين بعثوا للدراسة والتدريب بجمهورية مصر العربيةعام1963 والتحق بلواء العروبة احد الوية الجيش اليمني الحديث 'وكان من المدافعين عن العاصمة صنعاء وفك حصار السبعين يوما الذي فرضته فلول النظام الامامي الملكي الذي جمع المرتزقة الدوليين للإطاحة بالثورة  والنظام الجمهوري.

وقالت المنظمات في بيانها:  بأن الفقيد يعد من المؤسسين للحزب حيث انتماء الى حركة القوميين العرب (الحزب الديمقراطي الثوري اليمني) احد فصائل اليسار المؤسسة للحزب الاشتراكي اليمني 'وكان احد قيادات الجبهة الوطنية الديمقراطية بمديرية "عتمه" التي تصدت للحملات العسكرية الهمجية التي سيرها نظام صنعاء على معظم المناطق الوسطى .

وأضاف البيان: لقد كان للفقيد دور فاعل في اعادة ترتيب الوضع التنظيمي للحزب والذي استمر حتى وفاته، حيث انتخب عضو لجنة المحافظة في المؤتمر الاؤل لمنظمة الحزب بمحافظة ذمار ومندوب الى المؤتمر العام الرابع للحزب الاشتراكي اليمني.

وتابع البيان كان الرفيق /عبد العزيز احمد السماوي مثقفا ثوريا متسقا مع مبادئه وقناعاته في السلوك والممارسة ويحوز على احترام كل رفاقه 'وكان شخصية اجتماعية مرموقة و محبوبه تحظى بثقة مجتمعه وكل من عرفه سديد الراي عن معرفة.

وقدمت منظمات الحزب في مديرية عتمه ومحافظة ذمار أصدق التعازي والمواساة الى اولاده واهله وذويه وكافة رفاقه ومحبيه، سائلة العلي القدير ان يخصه برحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمهم الصبر والسلوان.

قراءة 2121 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة