دائرة المرأة في اشتراكي حضرموت بالشراكة مع نساء حي خلف تحتفي بيوم المرأة العالمي

  • الاشتراكي نت / حضرموت

السبت, 04 آذار/مارس 2023 21:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

  أقامت دائرة المرأة بالحزب الاشتراكي اليمني محافظة حضرموت بالشراكة مع حي خلف جلسة ترفيهيه لشاليهات العطاس بالمنطقة الصناعية الخميس الماضي بحضور سكرتير اول أشيد محافظة حضرموت الرفيقة مدينة عدلان وأعضاء هيئة سكرتارية قطاع المرأة بالحزب وعضواته و عدد كبير من نساء حي خلف وأحياء المكلا

وألقت الرفيقة  نور  باسمره رئيسة دائرة المرأة بالمنظمة كلمة رحبت فيها بالمشاركات بهذه الجلسة الترفيهية  في إطار احتفالات  الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة مشيرة لما حققته المرأة من انجازات عظيمة في تحقيق المساواة وحصولها على فرص التعليم والعمل.

وقدمت خلالالجلسة التي احيتها الرفيقة  نجاة الباشا مع فرقتها الفنية عدد من الوصلات الغنائية التراثية  الحضرمية للنساء والبحرية واغاني متنوعه ادتها عددا من المشاركات.

وعبرت المشاركات عن فرحتهن وسرورهن لاحتفائهن بمناسبة عزيزه على قلوب كافة النساء كون الثامن من مارس رمزا لانتصارها وانتزاع مطالبها الحقوقية .

وتخللت الجلسة عدد من الاسئلة الدينية والفكرية العامة وعن سبب اختيار الثامن من مارس يوماً عالمياً للمرأة.

 كما قدمت الرفيقة ليلة غانم الصحفية المهتمة بالتراث الحضرمي  شرحا مستفيضا عن المساعي التي ناضلت من  أجلها المرأة لتحقيق الإنجازات لمطالبها الحقوقية.

وفي ختام الفعالية قدمت الرفيقتين نور مبارك ونعايم السعدي الشكر الشكر لجميع المشاركات والفرقة الغنائيه وما اثروه من وصلات غنائية.

وتعتزم  سكرتارية دائرة المرأة في المنظمة مواصلة فعالياتها خلال شهر مارس ضمن برنامجها الثقافي والتعليمي.

 

قراءة 1368 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة